• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 16/06/2018 - 05:08 بتوقيت نيويورك

عقوبات أمريكية جديدة على ملياردير إسرائيلي

عقوبات أمريكية جديدة على ملياردير إسرائيلي

المصدر / وكالات - هيا

فرضت وزارة المالية الأمريكية، أمس الجمعة، عقوبات جديدة على 14 شركة مرتبطة برجل الأعمال الإسرائيلي دان هرتلر، استنادا إلى "قانون ماغنيتسكي" الذي أصدره سابقا الكونغرس الأمريكي.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "وفقا للبيان في ديسمبر 2017 يعد داني هرتلر رجل أعمال وملياردير دولي جمع ثروته بفضل صفقات فساد مشبوهة بمقدار مئات الملايين من الدولارات في مجال استخراج النفط والثروات الطبيعية في جمهورية الكونغو الديمقراطية".

وأفادت الوزارة بأن الكونغو فقدت بسبب نشاط هرتلر 1.36 مليار دولار من جراء تخفيض أسعار الممتلكات التي تم بيعها لشركات هرتلر في الخارج.

وأضاف البيان أن العقوبات الأمريكية ضد هذا الرجل تشمل حاليا 34 شركة وشخصيات يعتقد أنها مرتبطة به. وتقضي العقوبات بتجميد كل ممتلكات هذه الشركات والشخصيات الموجودة في الأراضي الأمريكية، وكذلك حظر المواطنين الأمريكيين التعاون معها.

ويسمح "قانون ماغنيتسكي" للسلطات الأمريكية بفرض عقوبات على الأشخاص الذين يعتقد أنهم مرتبطون بانتهاكات حقوق الإنسان.

وأصبح ذلك دفعة ثانية من العقوبات المفروضة على هذا الملياردر الإسرائيلي. وفي ديسمبر عام 2017 كانت وزارة المالية الأمريكية قد فرضت عقوبات عليه وعلى الشركات المرتبطة به. ومؤخرا كتبت مجلة "Forbes" أن ثروة هرتلر تبلغ 1.22 مليار دولار.

التعليقات