• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/06/2018 - 08:06 بتوقيت نيويورك

أزمة اغتصاب الفتيات في نهار رمضان شرق إيران تثير الغضب

أزمة اغتصاب الفتيات في نهار رمضان شرق إيران تثير الغضب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

هزت قضية اغتصاب 41 فتاة فى أقاليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران الرأى العام الإيرانى، بعد أن كشف خطيب أهل السنة محمد طيب ملازهى فى مدينة ايرانشهر الحادث الذى وقع فى نهار رمضان، داعيا السلطات لإلقاء القبض على المتورطين ومعاقبتهم.

وأبرزت عددا من الصحف والمواقع الإخبارية الإيرانية القضية، وقالت إن الشرطة تمكنت من القبض على شخص اعترف باغتصاب 41 فتاة من مدينة إيرانشهر بإقليم سيستان وبلوشستان.

وتسبب الخبر فى صدمة فى الداخل الإيرانى، وأشار خطيب الجمعة لأهل السنة فى مدينة إيرانشهر، أشار فى خطبة عيد الفطر الجمعة الماضية للحادث، وقال إن عصابة مكونة من 4 أشخاص قاموا باغتصاب 41 فتاة فى شهر رمضان.

وطالب خطيب الجمعة بمدينة إيرانشهر التى يقطنها القومية البلوشية، المسئولين بسرعة ضبط وفتح تحقيق ومتابعة المتورطين فى الحادث.

من جانبه قال مدعى عام محكمة الثورة التابعة لهذه المدينة، محمد خانى إن السلطات وضعت على جدول أعمالها القبض على التورط فى خطف الفتيات فى مدينة إيرانشهر، وقال إنه القى القبض على شخص من المتورطين ويتم التحقيق معه لمعرفة أسباب الخطف والقبض على المتهمين الآخرين.

وطالب وزير الداخلية عبد الرضا رحمانى فضلى من محافظ سيستان وبلوشستان دانيال محبى بمتابعة الحادث واتخاذ الإجراءات والمتابعات القضائية.

وعبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، عن استيائهم للحادث بهشتاج "فتيات إيرانشهر"، نشرت من خلاله صور لاحتجاج عددا من الأهالى أمام محافظة المدينة، وأظهر الهاشتاج حالة الغليان التى تسرى بين الإيرانيين على واقع الحادث.

الأكثر مشاهدة


التعليقات