• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاحد 24/06/2018 - 06:26 بتوقيت نيويورك

العمال الكردستاني يجمد عملياته العسكرية بسبب الانتخابات التركية

العمال الكردستاني يجمد عملياته العسكرية بسبب الانتخابات التركية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن حزب العمال الكردستاني اليوم الأحد، تجميد جميع عملياته العسكرية ضد القوات التركية لفترة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا.

  • وقالت القيادة العليا للحزب في بيان صحفي، إنها قررت "تجميد وإيقاف العمليات العسكرية ضد الجيش التركي في كافة المناطق لمدة 24 ساعة، وذلك بسبب بدء التصويت في الانتخابات التركية في الساعة الثامنة من صباح اليوم".

وأكدت القيادة أنها "أمرت مقاتلي الحزب بالابتعاد عن المناطق السكنية وذلك للسماح للمواطنين الأتراك بالاشتراك في الانتخابات بحرية".

وأضاف البيان أن الحزب "يؤمن بأن الديمقراطية والسلام حل لعلاج المشاكل العالقة في تركيا"، مشيرا إلى أن قرار التجميد "جاء لكي تأخذ القضية الكردية مجراها في الحل بطريقة ديمقراطية".

يذكر أن السياسي الكردي التركي ورئيس حزب الشعوب الديمقراطي الكردي في تركيا صلاح الدين ديمرتاش القابع في السجن بتهم تتعلق بدعم الإرهاب، هو أحد المرشحين للرئاسة التركية أمام الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان.

وفي الأسابيع الأخيرة صعّد الجيش التركي عملياته ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، حيث تواصل القوات التركية تقدمها نحو جبال قنديل معقل المقاتلين الأكراد.

التعليقات