• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/06/2018 - 03:15 بتوقيت نيويورك

التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق

التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق

المصدر / وكالات - هيا

أحيت الكوريتان الذكرى الثامنة والستين لانتهاء الحرب الكورية، بمفاوضات حول إعادة الاتصالات العسكرية بين جيشي البلدين، بعد انقطاع يستمر منذ فبراير 2011.

وأفادت وكالة "يونهاب" الجنوبية، بأن الاجتماع كان على مستوى العقداء وترأس الوفد الجنوبي العقيد جو يونغ-كون، فيما يمثل الوفد الشمالي العقيد أم تشانغ- نام.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه المفاوضات تأتي في إطار متابعة الاتفاق الذي تم في المحادثات العسكرية رفيعة المستوى التي عقدت مطلع هذا الشهر بين الكوريتين.

وأوضحت الوكالة أن المحادثات تطرقت إلى سبل إعادة خطوط الاتصال بالكامل، وبينها خطوط الهاتف والفاكس التي صممت بالأساس لمنع أي سوء تفاهم يمكن أن يثير التوترات أو الحوادث العرضية بين البلدين.

وأشارت إلى أن الجانبين بحثا إعادة تنشيط خط الاتصالات البحرية الذي ظل غير مستخدم لعشر سنوات، بالإضافة إلى استخدام خط الاتصالات التجارية الدولية كقناة بين السفن البحرية.

وتأتي هذه اللقاءات، تنفيذا لقرارات قمة الكوريتين التي عقدت في النقطة الحدودية بانمونجوم أواخر أبريل الماضي بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، حيث تم في ختام القمة اعتماد بيان مشترك، والإعلان عن استئناف التعاون الذي توقف خلال السنوات السابقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات