• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاثنين 25/06/2018 - 03:15 بتوقيت نيويورك

التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق

التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق

المصدر / وكالات - هيا

أحيت الكوريتان الذكرى الثامنة والستين لانتهاء الحرب الكورية، بمفاوضات حول إعادة الاتصالات العسكرية بين جيشي البلدين، بعد انقطاع يستمر منذ فبراير 2011.

وأفادت وكالة "يونهاب" الجنوبية، بأن الاجتماع كان على مستوى العقداء وترأس الوفد الجنوبي العقيد جو يونغ-كون، فيما يمثل الوفد الشمالي العقيد أم تشانغ- نام.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه المفاوضات تأتي في إطار متابعة الاتفاق الذي تم في المحادثات العسكرية رفيعة المستوى التي عقدت مطلع هذا الشهر بين الكوريتين.

وأوضحت الوكالة أن المحادثات تطرقت إلى سبل إعادة خطوط الاتصال بالكامل، وبينها خطوط الهاتف والفاكس التي صممت بالأساس لمنع أي سوء تفاهم يمكن أن يثير التوترات أو الحوادث العرضية بين البلدين.

وأشارت إلى أن الجانبين بحثا إعادة تنشيط خط الاتصالات البحرية الذي ظل غير مستخدم لعشر سنوات، بالإضافة إلى استخدام خط الاتصالات التجارية الدولية كقناة بين السفن البحرية.

وتأتي هذه اللقاءات، تنفيذا لقرارات قمة الكوريتين التي عقدت في النقطة الحدودية بانمونجوم أواخر أبريل الماضي بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، حيث تم في ختام القمة اعتماد بيان مشترك، والإعلان عن استئناف التعاون الذي توقف خلال السنوات السابقة.

التعليقات