• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 29/06/2018 - 03:40 بتوقيت نيويورك

مصر تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة الدول الداعمة للإرهاب

مصر تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة الدول الداعمة للإرهاب

المصدر / وكالات - هيا

أكد مندوب #مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير محمد إدريس، في بيان أمام الأمم المتحدة، مساء الخميس، أن بلاده "كانت في طليعة الدول التي عانت من موجات #الإرهاب الأسود منذ أربعينيات القرن الماضي، وما زالت تخوض ضده حرباً ضروساً، ليس فقط دفاعاً عن حقوق شعبها، ولكن دفاعاً عن حقوق كافة الشعوب في الحياة الآمنة، وتهيئة المناخ الملائم للتنمية المستدامة، باعتبارها أحد أبرز حقوق الإنسان التي يحول الإرهاب دون تحقيقها".

وقال إدريس إنه "في الوقت الذي تقدر فيه الدولة المصرية الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، إلا أنه من الضروري بذل المزيد من الجهد والتعاون من أجل مجابهة التهديدات الإرهابية، وضرورة محاسبة كافة الدول التي لا تلتزم بتنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية بمكافحة الإرهاب، بما في ذلك القرارات التي تتناول مكافحة تمويل الإرهاب، وحظر توفير الملاذ الآمن للإرهابيين".

كما طالبت مصر بمنع انتقال الإرهابيين وتجميد أموالهم والحد من قدراتهم في الحصول على الأسلحة، فضلاً عن مكافحة التحريض على العنف والإرهاب، وظاهرة المقاتلين الإرهابيين الأجانب.

ودعت إلى ضرورة العمل على رفع قدرات الدول من خلال تقديم المساعدات التدريبية والتقنية والمادية لأجهزة مكافحة الإرهاب بها، خاصة في ظل اتخاذ التنظيمات الإرهابية من أراضي الدول التي تعاني من فراغ أمني وصراعات داخلية، مسرح ومنطلق لتنفيذ مخططاتها العدائية ضد مختلف دول العالم.

كذلك طالبت بتفعيل آليات مكافحة استخدام شبكة الإنترنت لتجنيد العناصر الإرهابية، لاسيما من الشباب، مع ضرورة عدم الخلط بين التحريض على العنف والإرهاب وبين الحق في حرية التعبير عن الرأي.

وأكدت مصر على أهمية إلزام الشركات مُقدمة خدمة الإنترنت بإغلاق المواقع التي تتضمن المحتوى التحريضي، والاستجابة لطلبات الدول بتقديم البيانات الخاصة بمن يستخدمون تلك المواقع لأغراض الإرهاب إلى جهات إنفاذ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات