• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 29/06/2018 - 05:53 بتوقيت نيويورك

تل أبيب ترفع حالة التأهب على الحدود الشمالية

تل أبيب ترفع حالة التأهب على الحدود الشمالية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب على الحدود الشمالية مع تصاعد القتال بين قوات نظام الرئيس بشار الأسد والمعارضة في الجنوب السوري.

وقالت صحيفة “هآرتس”، إن “قوات الجيش رفعت مستوى التأهب في مرتفعات الجولان في ضوء التصعيد الأخير في القتال جنوب سوريا والاقتراب المتزايد للجيش السوري من الحدود الإسرائيلية”.

وأضافت: “لا تتوقع إسرائيل مواجهة مباشرة مع الجيش السوري، لكنها تستعد لاحتمال حدوث آثار غير مباشرة من هجوم النظام، بمساعدة من روسيا و إيران، على منطقة درعا، التي لا تبعد سوى 60 كم عن الحدود الشمالية”.

ولفتت الصحيفة في هذا الصدد، إلى توجه رئيس أركان الجيش، غادي آيزنكوت إلى واشنطن مساء الخميس؛ لإجراء لقاء سريع مع نظيره الأمريكي، في حين “يجتمع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، الأحد؛ ​​لمناقشة استعداد الجبهة الداخلية لشن حرب في الشمال”، حسب “هآرتس”.

وقالت: “تم ترتيب اجتماع آيزنكوت مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال جوزيف دانفورد، وسيناقش الجانبان بشكل أساسي الأحداث في سوريا، فضلًا عن الجهود المشتركة للبلدين لتقييد التدخل العسكري الإيراني في المنطقة”.

ورغم تحذيرات أمريكية، تشهد درعا، منذ أكثر من 10 أيام، هجومًا جويًا وبريًا مكثفًا من النظام وحلفائه، حيث تقدمت قوات النظام والميليشيات الشيعية الموالية لها بريف درعا الشرقي، وسيطرت على بلدتي “بصرى الحرير” و”ناحتة” بريف درعا الشرقي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات