• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 30/06/2018 - 08:56 بتوقيت نيويورك

أفغانستان تعلن استئناف العمليات العسكرية ضد طالبان

أفغانستان تعلن استئناف العمليات العسكرية ضد طالبان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني رسميا، اليوم السبت، استئناف العمليات العسكرية ضد طالبان بعد وقف لإطلاق النار، اقترح تمديده لكن الحركة رفضت ذلك، لكنه أكد استمرار جهود السلام التي دعا طالبان إلى الانضمام إليها.

وقال غني، في مؤتمر صحفي، إن "وقف إطلاق النار انتهى وسمح لقوات الدفاع والأمن الأفغانية باستئناف عملياتها العسكرية".

وأضاف أن "إعلاننا وقف إطلاق النار لقي ترحيبا حارا من قبل المواطنين والعالم"، مشددا على أن "الناس يطالبون الحكومة وطالبان بالسلام، والحكومة وافقت على إطلاق هذا النداء الآن وجاء دور طالبان الآن لتقديم رد إيجابي".

وكانت طالبان رفضت في 18 يونيو دعوة الرئيس الأفغاني إلى تمديد وقف إطلاق نار غير مسبوق أعلن بين الحركة والقوات الأفغانية بمناسبة عيد الفطر.

وقال غني، إن "هناك أمرا واضحا هو أن معظم مقاتلي طالبان أيضا يريدون السلام ووقف إطلاق النار هذا أظهر أنهم تعبوا من القتال وعلينا أن نصغي إلى ذلك".

وتابع أن "المطلب الأول للأفغان هو إنهاء الحرب و(إحلال) السلام".

شمل إعلان وقف إطلاق النار حركة طالبان وحدها ولا يشمل تنظيم "داعش" المتواجد في الشرق والشمال بشكل رئيسي.

وذكر الرئيس الأفغاني بأنه كان لابد من إجراء مفاوضات طويلة في 2016 مع متطرفي الحزب الإسلامي للتوصل إلى اتفاق سلام يسمح لزعيمهم قلب الدين حكمتيار بالعودة إلى كابول في أبريل 2017. وأضاف "نجحنا ويمكننا الاستمرار في السير قدما".


الأكثر مشاهدة


التعليقات