• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/07/2018 - 03:34 بتوقيت نيويورك

المعارضة السورية: اتفقنا مع الروس على التهدئة أثناء التفاوض

المعارضة السورية: اتفقنا مع الروس على التهدئة أثناء التفاوض

المصدر / وكالات - هيا

قالت المعارضة السورية إنها اتفقت مع الجانب الروسي على التهدئة جنوبي سوريا، ويبدأ الطرفان جولة جديدة من المفاوضات اليوم الأربعاء بعد أن انتهت مفاوضات أمس دون تحقيق أي تقدم. بينما يجتمع مجلس الأمن غدا لبحث تصعيد قوات النظام بالمنطقة.

وأكد عضو لجنة المفاوضات حول مصير جنوبي سوريا بشار الزعبي -في تصريحات للجزيرة- أن جولة اليوم ستسعى لإنهاء التصعيد العسكري بالمنطقة، مشيرا إلى أن المعارضة اتفقت مع الروس على التهدئة أثناء التفاوض.

وكانت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات قد أعلنت استئناف المفاوضات بوساطة أردنية بين المعارضة السورية المسلحة والروس، بعد توقفها ليوم.

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة تفاوض موسعة تمثل الجنوب السوري بشكل كامل، للوصول إلى اتفاق يحفظ دم الأبرياء ويضمن سلامة الأهالي لتهيئة الظروف لحل سياسي نهائي.

وكان فريق المعارضة المسؤول عن المفاوضات قد أعلن انسحابه في وقت سابق بعد تسلمه شروطا روسية وصفت بالمذلة.

في هذه الأثناء، أعلنت عمّان أنها ستفتتح ثلاثة معابر إنسانية خلال الساعات المقبلة لتسهيل مرور المعونات إلى النازحين على الجانب السوري من الحدود، بينما يواصل الجيش الأردني تقديم العون الإغاثي والطبي للنازحين السوريين عند الحدود.

وكان الأردن قد أكد الأسبوع الماضي أن حدوده ستبقى مغلقة وأنه لا قدرة لديه على استيعاب مزيد من السوريين، داعيا الأمم المتحدة إلى "تأمين السكان في بلدهم".


من جهته دعا فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة الحكومة الأردنية إلى إبقاء حدودها مفتوحة وقيام دول أخرى بالمنطقة بتكثيف استقبال هؤلاء المدنيين.

على صعيد متصل، قال مراسل الجزيرة إن الكويت والسويد طلبتا عقد جلسة مشاورات طارئة لمجلس الأمن الخميس بشأن تطورات الأوضاع جنوبي سوريا.

وذكرت بعثة السويد الأممية أنها والكويت طلبتا إطلاع مجلس الأمن الدولي الخميس على "الوضع الإنساني المتدهور جنوبي غربي سوريا".

يُشار إلى أن الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام بدعم روسي على درعا دخلت أسبوعها الثالث وتسببت بمقتل أكثر من ثلاثمئة شخص فضلا عن نزوح أكثر من ربع مليون نحو المناطق الحدودية مع الأردن والجولان السوري المحتل.

المصدر : وكالات,الجزيرة

الأكثر مشاهدة


التعليقات