• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 06/07/2018 - 03:32 بتوقيت نيويورك

لاجئو الروهينغا.. الاعتقال عند العودة للديار

لاجئو الروهينغا.. الاعتقال عند العودة للديار

المصدر / وكالات - هيا

قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين إنه تلقى تقارير تفيد بأن 58 من لاجئي الروهينغا العائدين إلى منازلهم بإقليم أراكان في ميانمار اعتقلوا وأدينوا بتهم غير محددة.

وأضاف في كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف أن هؤلاء حصلوا على عفو رئاسي لكن تم نقلهم من سجن "بوثيدونغ" إلى مركز الاستقبال في ظروف تماثل الاعتقال الإداري.

وأوضح المفوض الأممي أن الأدلة تشير إلى استمرار عمليات القتل وإحراق المنازل في إقليم أراكان، مما أدى إلى فرار 11 ألف روهينغي من قراهم خلال الأشهر الستة من العام الجاري فقط.

وأعلنت سلطات ميانمار في وقت سابق استعدادها لاستقبال مئات الآلاف من الروهينغا الفارين إلى بنغلاديش منذ أغسطس/آب الماضي، غير أن أقل من مئتي لاجئ هم من تمكنوا من العودة إلى ديارهم "كلهم أو معظمهم تعرضوا للاعتقال"، بحسب المسؤول الأممي.

ويقول اللاجئون وجماعات حقوقية إن جيش ميانمار ارتكب بشكل منهجي عمليات اغتصاب وقتل للمدنيين المسلمين وأحرق قرى أثناء "عمليات تطهير" في إقليم أراكان تحت ذريعة ملاحقة متمردين.

وشن الجيش تلك الحملة في أغسطس/آب الماضي، مما أسفر عن تهجير نحو سبعمئة ألف من الروهينغا إلى بنغلاديش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات