• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/07/2018 - 06:29 بتوقيت نيويورك

السودان يستعيض عن الذهب الأسود بالأصفر (صور)

السودان يستعيض عن الذهب الأسود بالأصفر (صور)

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وزارة المعادن السودانية أمس الثلاثاء، بأن إنتاج البلاد من الذهب خلال النصف الأول من العام بلغ 63.3 طن، محققة إيرادات بقيمة 84.6 مليون دولار.

وقال وزير المعادن محمد أحمد إنه تم تحديد حجم احتياطيات كافة المعادن ومواقعها في البلاد.

وأشار إلى أن إيرادات الذهب خلال النصف الأول من العام، تجاوزت المستهدف بنسبة 101%، مؤكدا أن قطاع التعدين لديه فرص مشرقة للخروج بالبلاد من الأزمة الاقتصادية الراهنة، ليصبح أحد أهم القاطرات التي تقود الاقتصاد السوداني، إذ ساهم هذا العام بنسبة 6% في الناتج المحلي الإجمالي.

وطالب الميرغني، وزارة المعادن والجهات ذات الصلة بالتنسيق للسيطرة على تهريب الذهب، كما حث بنك السودان على تقديم أسعار مغرية للمعدنين التقليديين لمنع التهريب.

ومنذ أن استأثرت دولة جنوب السودان عام 2011 بحوالي 75% من إنتاج النفط، بدأ السودان يركز على إنتاج الذهب لتعويض الخسائر الناجمة عن انحسار إيرادات النفط.

الأكثر مشاهدة


التعليقات