• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/07/2018 - 03:25 بتوقيت نيويورك

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، بوقت متأخر من مساء الثلاثاء، إنها تدعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب في اليمن، عن طريق الحوار والحل السياسي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن المتحدث باسم الخارجية، بهرام قاسمی، تأكيده على دعم طهران لمبادرة أطلقتها شخصیات عربیة بارزة لوقف الحرب فی الیمن وعقد هدنة أولية لثلاثة أشهر.

وذكرت الوكالة أن "19 شخصیة عربية(لم تسمها)، قدمت مبادرة جدیدة لإنهاء الحرب فی الیمن، دعت فیها الأطراف السیاسیة المختلفة إلي وقف الحرب فیما بینها وعقد هدنة أولیة لثلاثة أشهر، یتبعها حوار شامل برعایة دولیة لوضع حد للحرب.

وناشدت "الشخصیات العربیة المتمیزة"، حسب الوكالة، السعودیة وإیران "لیلعبا دورا فی التوصل لحل سلمی ینهی معاناة الشعب الیمنی، متمنية من القادة العرب بذل جهد لتحقیق هذا المسعى الطیب لما فیه خدمة الشعب".

وأوضح متحدث الخارجية الإيرانية أن"بلاده تدعم على الدوام أي مشروع ومقترح یمكنه المساعدة بإنهاء هذه الحرب في اليمن عبر الحوار وسبیل الحل السیاسی".

ودعا "المجتمع الدولي، خاصة جمیع الحكومات الإسلامية لتكثیف جهودها فی مسار وقف هذه الحرب المدمرة".

وتتهم الحكومة اليمنية، إيران، بشكل متكرر، بدعم جماعة "أنصار الله" (الحوثي) عسكريا وسياسيا، وهو ما تنفيه طهران.

ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام، تشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وتسببت هذه الحرب، بتفاقم كبير للوضع الإنساني، وجعلت ثلاثة أرباع اليمنيين بحاجة لمساعدات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات