• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

الجمعة 20/07/2018 - 03:47 بتوقيت نيويورك

منظمة عالمية: الملايين يعيشون تحت العبودية الحديثة

منظمة عالمية: الملايين يعيشون تحت العبودية الحديثة

المصدر / وكالات - هيا

يعيش حوالي 40.3 مليون شخص تحت العبودية بينهم نحو 400 ألف في الولايات المتحدة، وتتركز أعدادهم في كوريا الشمالية والدول المشابهة لها سياسيا.

جاء ذلك في التقرير السنوي لمنظمة "ووك فري" العالمية للبحوث "مؤشر العبودية العالمي لعام 2018" والذي أُعلن في مؤتمر صحفي عقده مسؤولو المنظمة بالمقر الدائم لـ الأمم المتحدة في نيويورك.

وتشمل العبودية الحديثة -وفقا للتقرير- الاتجار بالبشر والعمل القسري والزواج القسري وبيع واستغلال الأطفال، فضلا عن العبودية نفسها.

ولفت التقرير الانتباه إلى أن هذا النوع من العبودية يتركز في كوريا الشمالية بنسبة واحد بين كل عشرة أشخاص، مشيرا إلى أن أعداد المستعبدين في العصر الحديث زادوا بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة (واحد بين كل 800 شخص) وأستراليا وفرنسا والبلدان الأوروبية الأخرى.

يُذكر أن "ووك فري" أنشأها الملياردير الأسترالي أندرو فورست الذي بشّر في مؤتمر صحفي بأن هناك أملا واقعيا لأول مرة لإنهاء العبودية الحديثة عبر تقديم المعلومات الأكيدة.

وأضاف فورست أن الدول المتقدمة تتحمل هي الأخرى مسؤولية واضحة وفورية للاستجابة لهذا النوع من العبودية داخلها وخارجها، موضحا أن جلب المنتجات التي تُنتج بالعمل الذي يتم تحت ظروف العبودية الحديثة يقع وزره على المستورد أيضا.

وعدّد التقرير المنتجات التي يمكن أن تحدث خلال إنتاجها عبودية حديثة، ذاكرا الفحم الحجري والقطن والخشب وصيد الأسماك، مشيرا إلى أن إريتريا وبوروندي وأفريقيا الوسطى وأفغانستان وموريتانيا وجنوب السودان وباكستان وكمبوديا وإيران بين الدول الأسوأ في مؤشر العبودية بعد كوريا الشمالية

التعليقات