• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

غوتيريش يطالب بتحقيق سريع ومعمق وشفاف في ظروف مقتل خاشقجي ترامب يثق برواية السعودية عن مقتل خاشقجي وأعضاء الكونغرس يشككون فيها ويرفضونها سي إن إن: محمد بن سلمان أطلع بومبيو على نتائج التحقيق في قضية خاشقجي قبيل إعلانها أستراليا تقاطع "دافوس الصحراء" بعد الإعلان عن مقتل خاشقجي بيان من هيئة كبار العلماء في السعودية بخصوص قضية خاشقجي بريطانيا تدرس اتخاذ خطوات جديدة بعد إقرار السعودية بمقتل خاشقجي تسجيلات مصورة جديدة تنشر لأول مرة لخاشقجي قبل مقتله تكشف حقيقة علاقته بخطيبته خديجة الحزب الحاكم في تركيا: كشف ملابسات مقتل خاشقجي دين في أعناقنا سانا: مقتل 62 مدنيا جراء غارة للتحالف الدولي في ريف دير الزور هولندا تدعو لتوضيح كل الحقائق الخاصة بمقتل خاشقجي دول عربية تساند السعودية في قضية خاشقجي اشتعال المعارك في الحديدة والقوات اليمنية تتعرض لهجوم عنيف من الحوثي تعرف علي السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي " جماعة الحوثي تعلن أستهدف مقراً لقيادة القوات الإماراتية غرب اليمن العراق: تدمير 7 مقرات لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين

الجمعة 20/07/2018 - 03:47 بتوقيت نيويورك

منظمة عالمية: الملايين يعيشون تحت العبودية الحديثة

منظمة عالمية: الملايين يعيشون تحت العبودية الحديثة

المصدر / وكالات - هيا

يعيش حوالي 40.3 مليون شخص تحت العبودية بينهم نحو 400 ألف في الولايات المتحدة، وتتركز أعدادهم في كوريا الشمالية والدول المشابهة لها سياسيا.

جاء ذلك في التقرير السنوي لمنظمة "ووك فري" العالمية للبحوث "مؤشر العبودية العالمي لعام 2018" والذي أُعلن في مؤتمر صحفي عقده مسؤولو المنظمة بالمقر الدائم لـ الأمم المتحدة في نيويورك.

وتشمل العبودية الحديثة -وفقا للتقرير- الاتجار بالبشر والعمل القسري والزواج القسري وبيع واستغلال الأطفال، فضلا عن العبودية نفسها.

ولفت التقرير الانتباه إلى أن هذا النوع من العبودية يتركز في كوريا الشمالية بنسبة واحد بين كل عشرة أشخاص، مشيرا إلى أن أعداد المستعبدين في العصر الحديث زادوا بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة (واحد بين كل 800 شخص) وأستراليا وفرنسا والبلدان الأوروبية الأخرى.

يُذكر أن "ووك فري" أنشأها الملياردير الأسترالي أندرو فورست الذي بشّر في مؤتمر صحفي بأن هناك أملا واقعيا لأول مرة لإنهاء العبودية الحديثة عبر تقديم المعلومات الأكيدة.

وأضاف فورست أن الدول المتقدمة تتحمل هي الأخرى مسؤولية واضحة وفورية للاستجابة لهذا النوع من العبودية داخلها وخارجها، موضحا أن جلب المنتجات التي تُنتج بالعمل الذي يتم تحت ظروف العبودية الحديثة يقع وزره على المستورد أيضا.

وعدّد التقرير المنتجات التي يمكن أن تحدث خلال إنتاجها عبودية حديثة، ذاكرا الفحم الحجري والقطن والخشب وصيد الأسماك، مشيرا إلى أن إريتريا وبوروندي وأفريقيا الوسطى وأفغانستان وموريتانيا وجنوب السودان وباكستان وكمبوديا وإيران بين الدول الأسوأ في مؤشر العبودية بعد كوريا الشمالية

التعليقات