• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الأميركية: حان وقت السلام مع طالبان اكتشاف "المدينة المفقودة" في أميركا بعد دعوة أردوغان لمقاطعة آيفون.. الأرقام تكشف الاستجابة السعوديّة تعتقل الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام مصادر : أمريكا تضغط بقوة لإتمام التسوية في غزة إطلاق نار على السفارة الأميركية في تركيا صباح اليوم بومبيو عن هدنة رئيس أفغانستان مع طالبان: حان وقت السلام برلين: أزمة الليرة التركية خطر على الاقتصاد الألماني فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها الأمم المتحدة تدعو عملاء "النصرة" لفعاليات "العمل الإنساني" الأممية حقيبة الحجوزات على السلاح الروسي تصل إلى 45 مليار دولار طالبان تخطف ركاب ثلاث حافلات شرقي أفغانستان إطلاق نار على السفارة الأمريكية في تركيا تنافس الاتئلافات في العراق ومصير رئاسة الوزراء جمهورية لوغانسك الشعبية تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها

السبت 21/07/2018 - 03:43 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة تعلق على قانون القومية :حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام

الأمم المتحدة تعلق على قانون القومية :حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام

المصدر / وكالات - هيا

طالبت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، "جميع الأطراف إلى الإحجام عن أي إجراءات أحادية الجانب"، وذلك في إطار تعليقها على "قانون القومية"، الذي أقره الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.وقال حق للصحفيين: "نحن لاحظنا صدور هذا القانون، ونؤكد على سيادة الدول في سن قوانينها، ولكن أيضا نؤكد على حقوق الأقليات".

وقال "حل الدولتين (الفلسطينية والإسرائيلية) هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام وندعو الطرفين إلى الإحجام عن اتخاذ أي إجراءات أحادية الجانب".

وكان الكنيست الإسرائيلي قد اقر بصورة نهائية قانونًا ينص على أن "حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود، والهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط".

التعليقات