• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الاحد 22/07/2018 - 03:50 بتوقيت نيويورك

الإكوادور تخطط لطرد أسانج من سفارتها بلندن

الإكوادور تخطط لطرد أسانج من سفارتها بلندن

المصدر / وكالات - هيا

ذكر موقع "ذا إنترسيبت" الأميركي أن الإكوادور تخطط لسحب حق اللجوء من مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، وطرده من سفارتها في العاصمة البريطانية لندن حيث يقيم منذ ستة أعوام.

ونقل الصحفي بالموقع "غرين غريتوالد" أن الرئيس الإكوادوري لينين مورينو سافر إلى بريطانيا الجمعة الماضي للاجتماع مع مسؤولين، لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة يتم بموجبها سحب الحماية عن أسانج وتسليمه إلى السلطات البريطانية.

ويتحصن المواطن الأسترالي في سفارة الإكوادور بلندن منذ عام 2012، بعد أن خرق قرار الإفراج عنه مقابل كفالة فيما يتعلق بمزاعم اتهامات بالاعتداء الجنسي في السويد.

وقد أسقطت السويد القضية المرفوعة عليه، لكن يعتقد أنه سيجري تسليمه إلى الولايات المتحدة لاستجوابه بشأن أنشطة "ويكيليكس" في حال غادر مقر السفارة.

وأكد مصدر مقرب من وزارة الخارجية الإكوادورية أن الصفقة الخاصة بتسليم أسانج خلال الأسابيع القادمة على وشك الانتهاء، "إذا لم تكن قد انتهت بالفعل".

التعليقات