• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/07/2018 - 03:25 بتوقيت نيويورك

جيش أمريكي جرار منتشر في 177 بلدا!

جيش أمريكي جرار منتشر في 177 بلدا!

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس لجنة رؤساء أركان القوات المسلحة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد خلال اجتماع مع محاربين قدامى في ولاية ميسوري، أن أكثر من 300 ألف جندي أمريكي يتمركزون حاليا في 177 دولة.

ونقل المكتب الإعلامي للبنتاغون عن القائد العسكري الأمريكي قوله: "يوجد اليوم أكثر من 300 ألف عسكري أمريكي منتشرون في 177 بلدا"، مشيرا إلى أن عسكريين أمريكيين يشاركون كذلك في الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق وسوريا، وآخرين يتمركزون في كوريا الجنوبية وبولندا.

وأضاف: "أستطيع أن أقول بثقة تامة إن القوات المسلحة الأمريكية اليوم تستطيع أن تفي بجميع التزاماتنا تجاه الحلفاء في جميع أنحاء العالم، ويمكنني القول بثقة مطلقة إن القوات المسلحة الأمريكية لديها ميزات محددة أمام أي عدو محتمل".

ويوجد حاليا في أوروبا 60 ألف عسكري أمريكي من جميع صنوف القوات، يتمركزون في 13 حامية في خمسة بلدان أوروبية هي هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وألمانيا وإيطاليا.

كما تستخدم القوات الجوية الأمريكية سبع قواعد في ست دول، هي قبرص واليونان وإيطاليا وبريطانيا وألمانيا وبلجيكا، إضافة إلى سفن البحرية الأمريكية المنتشرة في المتوسط والخليج ومناطق بحرية أخرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات