• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الثلاثاء 24/07/2018 - 03:26 بتوقيت نيويورك

موسكو لواشنطن: أنت من خان العهد

موسكو لواشنطن: أنت من خان العهد

المصدر / وكالات - هيا

ردّت وزارة الخارجية الروسية على تعليقات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، بعد الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي مايك بومبيو.

ونفت الخارجية الروسية في بيانها، الادعاءات الأمريكية بأن روسيا لم تف بالتزاماتها في ما يتعلق بمنطقة وقف التصعيد الجنوبية الغربية في سوريا.

وأكدت أن الواقع هو العكس تماما، فواشنطن هي من لم تف بالوعود، حيث لم تقم خلال عدة أشهر بأي عمل في المنطقة الجنوبية الغربية من أجل الفصل بين ما يسمى قوى المعارضة "المعتدلة" والجماعات الإرهابية، داعش والنصرة.

وأشارت الخارجية إلى أن الشرعية في الوقت الحالي عادت إلى المنطقة بفضل العمليات الناجحة التي نفذها الجيش السوري بدعم من روسيا، ويجري توفير الظروف الضرورية للعودة إلى الحياة المدنية هناك.

كما أشارت الخارجية إلى قيام جهات غربية على عجل بإجلاء مجموعة كبيرة من "الخوذ البيض" إلى الأردن عبر إسرائيل، مؤكدة على النشاط الاستفزازي الذي مارسه عناصر "الخوذ" خلال الأزمة السورية، علما بأنهم مارسوا نشاطاتهم في المناطق الواقعة تحت سيطرة المتشددين الإسلاميين فقط، وقاموا بفبركة وتزوير الوقائع لتستخدم ذريعة لتوجيه الاتهامات للسلطات السورية.

التعليقات