• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 29/07/2018 - 04:13 بتوقيت نيويورك

إعصار جونداري يشل الحركة في اليابان

إعصار جونداري يشل الحركة في اليابان

المصدر / وكالات - هيا

أصيب 16 شخصا على الأقل بعد أن ضرب إعصار جونداري المناطق غرب اليابان التي تضررت مؤخرا جراء الفيضانات والانهيارات الطينية التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة.

وأفادت قناة "NHK" اليابانية أن معظم المنكوبين أصيبوا بجروح بسبب الرياح القوية في الشارع وبسبب تحطم زجاج النوافذ داخل المباني، مضيفة أن الرياح القوية في مدينة كيوتو أدت إلى انتشار الحرائق في 12 بناية، وتم العثور في إحداها على جثة امرأة مسنة.

وفي جزيرة مياكي اليابانية أصيب رجل بجروح جراء انقلاب سيارته بسبب الرياح العاتية.

وفي مقاطعة سيدزووكا دمرت أمواج البحر جدارا في فندق، كما تحطمت النوافذ في مطعم بفندق كبير في مقاطعة ميه.

وتم في اليابان بسبب الإعصار إلغاء نحو 160 رحلة جوية داخلية، كما سجلت حوادث تأخر حركة القطارات. وانقطعت الكهرباء عن 78,3 ألف منزل في مقاطعة ميه، و40,8 ألف منزل في مقاطعة ايتي، و17 ألف منزل في مقاطعة سيودزووكا.

وأفادت الأرصاد الجوية بأن نحو 130 ملليمترا من الأمطار في الساعة تهطل في مناطق مرور الإعصار، في حين تصل سرعة الرياح فيه إلى 23 مترا في الثانية. وفي الوقت ذاته أكدت أن قوة الإعصار تنخفض.

من جهتها حذرت السلطات المحلية سكان المناطق المنكوبة من خطر وقوع انهيارات طينية جديدة. وأسفرت الفيضانات والانهيارات الطينية التي وقعت في وقت سابق من هذا الشهر غرب اليابان عن مقتل 219 شخصا وفقدان 11.

المصدر: نوفوستي

الأكثر مشاهدة


التعليقات