• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 01/08/2018 - 04:00 بتوقيت نيويورك

الحرس الثوري: الإيرانيون لن يسمحوا بالتفاوض مع "الشيطان الأكبر"

الحرس الثوري: الإيرانيون لن يسمحوا بالتفاوض مع

المصدر / وكالات - هيا

صعّد قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري من حدة الخلاف مع واشنطن، معتبرا أن آمال الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتفاوض مجرد أوهام، بينما أعرب ترامب عن شعوره بأن إيران ستتفاوض قريبا لافتا إلى معاناتها من العقوبات.

وقال جعفري إن الايرانيين لن يسمحوا لمسؤوليهم باللقاء والتفاوض مع "الشيطان الأكبر"، مؤكدا أنهم يرفضون التهديد وسيتصدون له، واعتبر أن طهران تعلم "سيناريوهات ترامب المبتذلة، واختبرتها مرارا وتكرارا".

وأضاف أن آمال ترامب بالتفاوض لن تتحقق، وستبقى في إطار الأوهام، وأن إيران ليست كوريا الشمالية لتقبل عرض ترامب بالحوار.

وقال ترامب خلال كلمة أمام تجمع لأنصاره في ولاية فلوريدا "لقد قمت بإخراج الولايات المتحدة من الاتفاق (النووي) الأحادي الفظيع الذي قمنا (من خلاله) بدفع 150 مليار دولار".

وأضاف أنه يأمل في أن تمضي الأمور بشكل جيد مع إيران التي تواجه الكثير من الصعوبات حاليا، وتابع "لدي شعور بأنهم سيتحدثون معنا في القريب العاجل. قد لا يتم ذلك، ولا مشكلة في ذلك أيضا".

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية قد أكدت استعداد واشنطن للتفاوض مع إيران ولكن بشروط، وعبرت عن أملها في أن تغير إيران من سياساتها من أجل شعبها، مشيرة إلى أن واشنطن تفضل الدبلوماسية.

وأعلن ترامب الاثنين استعداده للتفاوض في أي وقت ودون شروط، لكن وزير خارجيته مايك بومبيو حدد لاحقا شروطا للتفاوض، مما دفع الإيرانيين إلى التشكيك في الدعوة الأميركية.

ودعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الولايات المتحدة إلى احترام الإيرانيين والالتزامات الدولية، وقال إن التهديدات والعقوبات والعلاقات العامة لن تنجح، وإن على واشنطن أن تلوم نفسها لأنها هي التي اختارت الانسحاب من الاتفاق النووي.

كما قال رئيس المجلس الإستراتيجي للسياسات الخارجية بإيران كمال خرازي إن عقيدة ترامب هي اللقاء بهدف اللقاء فقط، مطالبا ترامب بتعويض خروجه من الاتفاق النووي أولا، وهو ما ذهب إليه أيضا حميد أبو طالبي مستشار الرئيس الإيراني الذي اشترط على الولايات المتحدة العودة إلى الاتفاق النووي قبل الحوار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات