• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 02/08/2018 - 03:40 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يهدد إيران بعد استهداف الحوثي للسفن السعودية

نتنياهو يهدد إيران بعد استهداف الحوثي للسفن السعودية

المصدر / وكالات - هيا

هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إيران، بأن بلاده ستكون ضمن التحالف الذي سيهاجمها، إن أغلقت مضائق بحرية.

ووردت تصريحات نتنياهو هذه، في كلمة ألقاها خلال تخريج قباطنة في سلاح البحرية التابع للجيش الإسرائيلي في حيفا.

وقال نتنياهو "في بداية الأسبوع، شهدنا صداما قويا بين أتباع إيران، الذين حاولوا تخريب سفن دولية في البحر الأحمر"، في إشارة إلى استهداف جماعة أنصار الله (الحوثي) في اليمن، لناقلتي نفط سعوديتين، قبالة سواحل الحديدة.

وللتذكير، فإن إحدى هذه السفن ألحقت بها أضرار طفيفة.

ورأى نتنياهو أنه إذا حاولت إيران إغلاق مضيق باب المندب، "فإنني مقتنع بأنها ستجد نفسها بمواجهة تحالف دولي صارم، لمنعها من ذلك، وهذا التحالف سيضم إسرائيل أيضا، بجميع أذرعها".

والسبت الأخير، أفادت شبكة "سي إن إن"، بأن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تدرس إمكانية تنفيذ عملية عسكرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، بعد "تهديداتهم على ناقلات النفط التي تمر في البحر الأحمر". وترمي هذه العملية إلى الحفاظ على ممرات بحرية مفتوحة وآمنة.

التعليقات