• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 03/08/2018 - 03:34 بتوقيت نيويورك

مالي بصدد إعلان جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية

مالي بصدد إعلان جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية

المصدر / وكالات - هيا

تتجه انتخابات الرئاسة في مالي إلى جولة ثانية بعد أن أخفق الرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا في الحصول على ما يكفي من الأصوات ليحسم الفوز بولاية ثانية من الجولة الأولى.

ونشرت الحكومة أرقاما رسمية لنتائج الانتخابات أمس الخميس أظهرت أن كيتا فاز بنسبة 41% من الأصوات بينما حصل منافسه إسماعيل سيسي على 17.8%، على أن تجرى الجولة الثانية والفاصلة من الانتخابات في وقت لاحق من أغسطس الجاري.

وقبل الجولة الأولى من الانتخابات، كان معسكر كيتا واثقا من فوز مرشحه بأكبر نسبة من الأصوات، وقال مامادو كمارا المتحدث باسم كيتا: "الحصول على 41% في الجولة الأولى من الانتخابات في ظل وجود 24 مرشحا آخرين أداء يستحق التحية".

خصوم كيتا، جددوا اتهام المعسكر المنافس بتزوير الانتخابات عبر التلاعب بقوائم الناخبين فيما ينفي كيتا ارتكاب أي مخالفات.

التعليقات