• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 03/08/2018 - 03:44 بتوقيت نيويورك

إيران.. الاحتجاجات تصل طهران بهتاف "الموت لخامنئي"

إيران.. الاحتجاجات تصل طهران بهتاف

المصدر / وكالات - هيا

امتدت الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام الإيراني إلى العاصمة #طهران حيث خرجت عدة مسيرات مساء الخميس، هتف خلالها المتظاهرون ضد المرشد الأعلى علي #خامنئي وأطلقوا شعارات "الموت لخامنئي"، و"يجب علي الملالي الرحيل".

وبدأت التجمعات في ساحة "ولي عصر" وسط العاصمة بهتاف "الموت للدكتاتور" و"لم تعد تخيفنا الدبابة والمدفع"، بحسب المقاطع التي نشرها ناشطون عبر مواقع التواصل.

وهاجمت قوات الأمن المتظاهرين في تقاطع ولي عصر، وهم يتجهون نحو ساحة الحسين، حيث أضرم شبان النار في حاويات النفايات، لعرقلة حركة عناصر الأمن والشرطة.

وفي منطقة كوهردشت في #كرج، جنوب غربي طهران قام محتجون بإضرام النار في سيارات تابعة للشرطة وهم يهتفون "يسقط الدكتاتور" بينما ردت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي #أراك، جنوب طهران خرج مئات المواطنين وسط المدينة وهم يهتفون "الشعب يشحت والمرشد يتصرف كإله" في إشارة إلى استحواذ خامنئي والطغمة الحاكمة على ثروات البلاد على حساب الفقر والتجويع للشعب.

وفي نجف آباد بمحافظة #أصفهان، طالب المتظاهرون في شعاراتهم النظام بترك سوريا والالتفات لأوضاع الإيرانيين.

التعليقات