• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الجمعة 03/08/2018 - 03:47 بتوقيت نيويورك

روسيا تنتهك العقوبات الأممية.. وتصاريح عمل للكوريين

روسيا تنتهك العقوبات الأممية.. وتصاريح عمل للكوريين

المصدر / وكالات - هيا

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، الخميس، بأن #روسيا تسمح لآلاف العمال الجدد من #كوريا_الشمالية بدخول البلاد، وتصدر تصاريح عمل جديدة، فيما يمثل انتهاكاً محتملاً لعقوبات الأمم المتحدة.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن سجلات وزارة الداخلية الروسية أن أكثر من 10 آلاف عامل كوري شمالي جديد سجلوا أسماءهم في روسيا منذ أيلول/سبتمبر.

من جهتهم، قال مسؤولون أميركيون إن الخطوة الروسية ربما تنتهك عقوبات الأمم المتحدة الرامية لوقف تدفق الأموال على كوريا الشمالية والضغط على بيونغ يانغ للتخلي عن أسلحتها النووية.

وقالت الصحيفة إن سجلات وزارة العمل التي حصلت عليها أظهرت أن 700 تصريح عمل جديد على الأقل صدرت لكوريين شماليين في روسيا هذا العام.

من جانبها، لم ترد وزارة الخارجية الروسية على طلبات للتعليق خارج ساعات العمل الرسمية.

بدوره، صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية لرويترز: "من الواضح تماماً أن روسيا بحاجة لفعل المزيد. روسيا تقول إنها تريد تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، إذاً على موسكو أن تثبت ذلك من خلال التعاون معنا وليس العمل ضدنا فيما يتصل بهذا التهديد الملح لكل الدول".

وأوضح المتحدث: "يقدر أن العمال الكوريين الشماليين يرسلون ما بين 150 و300 مليون دولار سنوياً إلى بيونغ يانغ. حان الوقت لتتحرك روسيا. يجب أن تطبق موسكو كل عقوبات الأمم المتحدة التي وافقت عليها فوراً وبالكامل".

ومنع العمالة جزء من مجموعة عقوبات أوسع تهدف إلى وقف تدفق إيرادات مهمة لنظام كيم جونغ أون. وقالت الصحيفة إن معظم الأموال التي يجنيها مواطنو كوريا الشمالية في الخارج ينتهي بها المطاف في خزائن الحكومة.

التعليقات