• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 04/08/2018 - 03:23 بتوقيت نيويورك

رئيس مالي يحث الناخبين على التصويت له في جولة الإعادة

رئيس مالي يحث الناخبين على التصويت له في جولة الإعادة

المصدر / وكالات - هيا

حث الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا الناخبين الذين منحوه أصواتهم في الدورة الأولى من الانتخابات على الإقبال الكثيف وعدم مقاطعة جولة الإعادة والإدلاء بأصواتهم له.

وخاطب كيتا حشدا من أنصاره في باماكو بالقول: "أثبتّم أن كل المعارضين كانوا على خطأ"، داعيا إياهم إلى "مواصلة تأكيد خيار السلام والتقدم".

أما سومايلا سيسيو منافس كيتا، فقد انتقد أمام مئات من أنصاره الجولة الأولى من الانتخابات، ووصفها بغير النزيهة والموثوقة، وناجمة عن الاحتيال والتزوير المعيب لصالح الرئيس المنتهية ولايته.

وحصل كيتا على 41,42% من الأصوات في الدورة الأولى، بفارق شاسع عن منافسه سيسي الذي نال 17.8%، على أن تجري الدورة الثانية في 12 أغسطس الحالي.

وبلغت نسبة المشاركة في الدورة الأولى 43%، وهي الأعلى مقارنة بالعديد من الدورات الانتخابية التي جرت في البلاد حيث يعيش كثير من المواطنين في مناطق ريفية يصعب الوصول إليها.

وجرت الانتخابات الرئاسية بحضور مراقبين من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس" والمنظمة الفرنكوفونية.

وتخللت الدورة الأولى في 29 يوليو أعمال عنف أدت إلى إغلاق المئات من مراكز الاقتراع، وخاصة في المناطق الداخلية حيث سيطرة الدولة ضعيفة.

التعليقات