• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 06/08/2018 - 04:15 بتوقيت نيويورك

عائلتا جنديين إسرائيليين مفقودين في غزة تتهمان نتنياهو وزوجته بخيانتهما

عائلتا جنديين إسرائيليين مفقودين في غزة تتهمان نتنياهو وزوجته بخيانتهما

المصدر / وكالات - هيا

اتهمت عائلتا جنديين فقد أثرهما في غزة خلال حرب إسرائيل على القطاع في 2014، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإهانة العائلتين وخيانتهما، وإهمال الجهود لاستعادة جثتي الجنديين، كما ذكرت أكثر من وسيلة إعلامية عبرية.

وأشارت صحيفة "هآرتس" العبرية، إلى تصريحات لزهافا شاؤول، والدة الجندي هدار غولدين، المفقود في غزة، قالت فيها لإذاعة "بيت FM 103" العبرية، إن نتنياهو وزوجته، صرخا على عائلتي الجنديين في مناسبتين مختلفتين.

وقالت شاؤول، "نتنياهو، صرخ علينا ووجه لنا تهما، وقال إننا كاذبون".

وجاء تعقيب والدة الجندي جولدين، بعد أن ذكرت والدة الجندي أورون شاؤول، أمس الأحد، أن سارة نتنياهو، اتصلت بها، وأسمعتها كلاما قاسيا بعد دعوة والدة الجندي، وزيرة العدل أييلت شاكيد، لإلقاء كلمة في مراسم إحياء ذكرى مقتل الجندي جولدين.

وحسب القناة العاشرة العبرية، قالت سارة نتنياهو، لوالدة الجندي، إن "علاقتكم بمنافسي نتنياهو السياسيين (وزيرة العدل)، قد تضر بجهود نتنياهو لاستعادة جثة ابنكم". وأضافت لها أنهم "ناكرو جميل".

وإثر نفي عائلة نتنياهو، اتهامات العائلتين، اتهمت والدة الجندي غولدين، نتنياهو بخيانة العائلتين.

وتابعت أن نتنياهو، يقوم بكل ما يخدم مصالحه الأنانية ويهمل الجنود.

ولفتت إلى أن والد الجندي شاؤول، مات قهرا بسبب خيانة صديقه نتنياهو له.

وصعدت عائلتا الجنديين غولدين وشاؤول مؤخرا من الضغوط على نتنياهو من أجل العمل على تسليم حركة "حماس"، المحتجزين لديها، خاصة في ظل الأنباء عن إمكانية التوصل لتسوية بين "حماس" وإسرائيل.

وفُقد أثر الجنديين خلال الحرب على غزة (بدأت في 8 يوليو/تموز 2014، وانتهت في 26 أغسطس/آب من العام نفسه).

وفي مطلع أبريل/ نيسان 2016، كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، ولأول مرة، عن وجود أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها، دون أن تكشف بشكل رسمي إن كانوا أحياءً أم أمواتا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات