• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 10/08/2018 - 06:00 بتوقيت نيويورك

روسيا والصين تعرقلان مساع أمريكية لفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية

روسيا والصين تعرقلان مساع أمريكية لفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية

المصدر / وكالات - هيا

رفضت روسيا والصين طلبا قدمته الولايات المتحدة للأمم المتحدة، لتوسيع اللائحة السوداء للعقوبات ضد كوريا الشمالية، والتي تضمنت مصرفا روسيا وأحد الأشخاص وكيانين كوريين شماليين.

وتعليقا على هذه الخطوة قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، إن سعي واشنطن فرض مزيد من العقوبات ضد بيونغ يانغ، يتعارض مع منطق تخفيض التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت الخارجية إن "الإجراءات العقابية الأمريكية ليس فقط لا تساهم في تحسين العلاقات الروسية الأمريكية، لكنها أيضا تتعارض مع منطق تخفيض التوتر مع كوريا الشمالية".

وأوضحت الخارجية الروسية أن واشنطن تنوي الإبقاء على "أقصى درجة من الضغط" وأطول ما يمكن على كوريا الشمالية، حتى الانتهاء من نزع السلاح النووي.

واعتبرت أن "مثل هذا السلوك هدام لتسوية المشكلات مع كوريا الشمالية، وغير مقبول إطلاقا".

وكانت الولايات المتحدة طلبت الأسبوع الماضي من لجنة تابعة للأمم المتحدة تجميد أصول مصرف "أغروسويوز بنك" بعد أن زعمت أن البنك يساعد كوريا الشمالية على التهرب من قيود فرضتها الأمم المتحدة على التعاملات المالية.

ويستهدف الطلب الأمريكي أيضا نائب ممثل بنك التجارة الخارجية الكوري الشمالي، ري جونغ وون، بالإضافة إلى شركتين كوريتين شماليتين.

التعليقات