• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ترامب: ليس لدي أي خطط لمقابلة "روحاني" العراق: بداية الشهر المقبل الموعد النهائي للإعلان عن اختيار رئيس الجمهورية رسمياً.. السويد تستبعد رئيس وزرائها من منصبه تعرف علي سفير أمريكا الجديد في اليمن في أخطر إحصائية .. وفاة طفل يمني كل عشرة دقائق إعلان حالة الطوارئ بمطار القاهرة من أجل 8 يمنيين مرشح ترامب للمحكمة العليا "يدافع عن شرفه" الأونروا تدق ناقوس الخطر وإضراب بمؤسساتها بغزة هذه بدائل السراج لضمان انتخابات شفافة بليبيا "تحرير الشام" تتجه لحسم موقفها من اتفاق إدلب الأمم المتحدة: طفل يموت كل 10 دقائق بحرب اليمن اشتباك بين قوات الحكومة وجماعة معارضة بجنوب السودان بعد أسبوع من اتفاق سلام واشنطن تبيع أسلحة بقيمة 330 مليون دولار لتايوان الخارجية الروسية: مستعدون لمناقشة تسليم "S-300" لسوريا مع الولايات المتحدة ترمب يتوقع قمة جديدة مع كيم قريباً جداً

الأحد 12/08/2018 - 02:44 بتوقيت نيويورك

إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب

إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الناطق باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، أن دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب الإيراني ستصل في القريب العاجل من روسيا إلى إيران.

وذكر أن الجانب الإيراني أوقف، بعد توقيع الاتفاق النووي مع الدول الكبرى، إنتاج الوقود النووي المخصب بنسبة 20% وأخرج احتياطاته من هذا الوقود، التي بلغت نحو 10 دفعات، إلى روسيا للاحتياط. وأشار إلى أن طهران قد حصلت على أول دفعة من هذا الوقود من روسيا قبل نحو 7 أشهر.

ونقلت وكالة "فارس" للأنباء عن تصريح كمالوندي: "من الممكن استخدام كل من هذه الدفعات خلال عام واحد، ويعني ذلك أنه يوجد لدينا الوقود المخصب بنسبة 20% لمفاعل الأبحاث النووية في طهران لمدة ما بين 7 و8 سنوات على الأقل".

التعليقات