• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 19/08/2018 - 02:45 بتوقيت نيويورك

المعارضة الفنزويلية تعلن الإضراب احتجاجا على إصلاحات مادورو

المعارضة الفنزويلية تعلن الإضراب احتجاجا على إصلاحات مادورو

المصدر / وكالات - هيا

دعت الأحزاب الثلاثة الرئيسية في المعارضة الفنزويلية أمس السبت، إلى الإضراب العام اعتبارا من الثلاثاء، احتجاجا على الإصلاحات الاقتصادية التي أعلن عنها الرئيس نيكولاس مادورو.

وشددت أحزاب "بريميرو خوستيسيا"، و"فولونتاد بوبولير"، و"كوزا آر" على ضرورة بدء الإضراب العام احتجاجا على خطة مادورو للإصلاح وعلى التضخّم الهائل والجوع الذي ضرب البلاد.

وتعيش فنزويلا الغنية بالنفط عامها الرابع من الركود الاقتصادي، حيث تشهد نقصا في الغذاء والدواء وسط توقف الخدمات العامة ويرى الرئيس مادورو، أن سبب الأزمة، يكمن في مؤامرات المعارضة والعقوبات الأميركية.

وتأتي الدعوة إلى الإضراب قبل يومين من إصدار فنزويلا أوراقا نقدية جديدة يبدأ تداولها الاثنين في إطار خطة إصلاح اقتصادية واسعة قدّمها الرئيس نيكولاس مادورو ويخشى الخبراء من أنها قد تأتي بنتائج عكسية.

واسم العملة الجديدة، "البوليفار السيادي" وذلك للتمييز بينها وبين العملة الحالية "البوليفار القوي" وستربط العملة الجديدة بالعملة الافتراضية الفنزويلية، "البترو".

وتتضمن الإجراءات الجديدة التي أعلن عنها نيكولاس مادورو في وقت متأخر من يوم الجمعة، رفع الحد الأدنى للأجور إلى نصف بترو (أي 1800 بوليفار سيادي).

ويساوي هذا المبلغ نحو 28 دولارا، ما يعني زيادة بـ34 ضعفا عن الحد الأدنى السابق الذي كان يعادل أقل من دولار حسب معدل السوق السوداء السائد حاليا.

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يصل معدل التضخم إلى مليون في المئة هذا العام في فنزويلا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات