• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاحد 19/08/2018 - 03:15 بتوقيت نيويورك

بكين: ندعم جهود تركيا لحماية أمنها واستقرار اقتصادها

بكين: ندعم جهود تركيا لحماية أمنها واستقرار اقتصادها

المصدر / وكالات - هيا

أبلغ وزير الخارجية وعضو مجلس الدولة الصيني وانغ يي نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو بأن بكين تدعم جهود الحكومة التركية لحماية أمنها واستقرار اقتصادها وأنها تؤمن بقدرة أنقرة على تجاوز "الصعوبات العابرة" التي تواجهها.

وذكرت وزارة الخارجية الصينية في بيان أن وانغ أدلى بهذه التصريحات خلال اتصال هاتفي مع الوزير التركي.

وفقدت الليرة التركية ثلث قيمتها في مقابل الدولار هذا العام، وأدى الخلاف بين تركيا والولايات المتحدة إلى تفاقم خسائرها التي قادتها مخاوف من نفوذ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على السياسة النقدية.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية التركي تحدث عن الوضع الحالي في بلاده خلال الاتصال الهاتفي وأكد عزم حكومته تعزيز التواصل الاستراتيجي مع الصين.

وصدر أول تعليق صيني رسمي على الموضوع أمس الجمعة في بيان لوزارة الخارجية قدمت فيه بكين دعما معنويا لتركيا.

من جانبه، أطلع تشاويش أوغلو نظيره الصيني على الوضع الراهن وموقف تركيا منه، مؤكدا أن أنقرة ستتغلب على التحديات الحالية.

وأضاف: "نأمل زيادة تعميق التعاون بين تركيا والصين على أساس المصالح المتبادلة، وسنشارك بشكل فعال أكثر بمبادرة الحزام والطريق (الصينية)".

التعليقات