• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ترامب: ليس لدي أي خطط لمقابلة "روحاني" العراق: بداية الشهر المقبل الموعد النهائي للإعلان عن اختيار رئيس الجمهورية رسمياً.. السويد تستبعد رئيس وزرائها من منصبه تعرف علي سفير أمريكا الجديد في اليمن في أخطر إحصائية .. وفاة طفل يمني كل عشرة دقائق إعلان حالة الطوارئ بمطار القاهرة من أجل 8 يمنيين مرشح ترامب للمحكمة العليا "يدافع عن شرفه" الأونروا تدق ناقوس الخطر وإضراب بمؤسساتها بغزة هذه بدائل السراج لضمان انتخابات شفافة بليبيا "تحرير الشام" تتجه لحسم موقفها من اتفاق إدلب الأمم المتحدة: طفل يموت كل 10 دقائق بحرب اليمن اشتباك بين قوات الحكومة وجماعة معارضة بجنوب السودان بعد أسبوع من اتفاق سلام واشنطن تبيع أسلحة بقيمة 330 مليون دولار لتايوان الخارجية الروسية: مستعدون لمناقشة تسليم "S-300" لسوريا مع الولايات المتحدة ترمب يتوقع قمة جديدة مع كيم قريباً جداً

الإثنين 20/08/2018 - 02:56 بتوقيت نيويورك

بعد دعوة أردوغان لمقاطعة آيفون.. الأرقام تكشف الاستجابة

بعد دعوة أردوغان لمقاطعة آيفون.. الأرقام تكشف الاستجابة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي، مقاطعة بلاده الأجهزة الإلكترونية الأميركية ردا على عقوبات فرضتها واشنطن ضد أنقرة على خلفية قضية القس الأميركي المحتجز في أزمير، إلا أنه يبدو أن هذه الدعوة لم يتجاوب معها المواطنون.

وقال أردوغان، في خطاب ألقاه في أنقرة، إن تركيا ستتوقف عن شراء أجهزة "آيفون" الأميركية، وستشتري هواتف "سامسونغ" الكورية و"فيستل" التركية بدلا من ذلك.

وذكر تقرير لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن عدد مشتري هواتف "آيفون" لم يسجل أي انخفاض بعد هذه الدعوة، مشيرة إلى أن الأسعار والمشتريات لم تتغير.

وقال مندوب مبيعات في أحد متاجر "أبل" في أنقرة للوكالة إن عدد مبيعات هواتف آيفون في المدينة لم ينخفض، مضيفا "ما يزال كل 3 من 10 عملاء مهتمين بشراء آيفون.. فيما يفضل السبعة الآخرون هواتف سامسونغ والشركات المنافسة".

كما ذكر أمين صندوق في متجر "أبل" بتركيا أن هواتف آيفون يتم استخدامها من طرف كل شرائح المجتمع بغض النظر عن رجال الأعمال الأغنياء، مضيفا "هناك أشخاص يبدون استعداداهم لصرف كل ما في جيبهم من أجل هاتف آيفون حتى يظهروا بمظهر الثري". ولم تغير دعوة أردوغان شيئا في الأمر.

ويعد آيفون من أبرز المنتجات التقنية التي تطورها شركة أبل الأميركية، وهو يحتل المرتبة الثالثة عالميا على مستوى المبيعات.

وكانت دعوة أردوغان جاءت بعدما تراجعت قيمة الليرة بشكل كبير جدا، قبل أيام قليلة، بسبب المخاوف بشأن سياسات أردوغان الاقتصادية، وبعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أنقرة بسبب استمرار احتجاز القس أندرو برانسون الذي تتهمه تركيا بالمشاركة في عملية الانقلاب الفاشل عام 2016.

التعليقات