• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاثنين 27/08/2018 - 04:37 بتوقيت نيويورك

ترامب يحظر الثناء على الراحل ماكين في البيت الأبيض!

ترامب يحظر الثناء على الراحل ماكين في البيت الأبيض!

المصدر / وكالات - هيا

منع رئيس أمريكا، دونالد ترامب، نشر البيت الأبيض بيان نعي يشيد بخصمه السيناتور الراحل جون ماكين، الذي ينتمي مثله للحزب الجمهوري، حسبما نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصادر مطلعة.

 وقالت الصحيفة إن ترامب تدخل شخصيا لوقف إصدار بيان نعي يتعلق بوفاة السناتور جون ماكين، أعده موظفو البيت الأبيض وضمنوه إشادة ببطولة السيناتور الراحل خلال حرب فيتنام والأسر هناك، والخدمات الجليلة التي قدمها للولايات المتحدة.

وقال ترامب إنه يفضل إصدار نعي رسمي مختصر لماكين على تويتر، على الرغم من الضغط عليه من قبل المتحدثة الرئاسية، سارة ساندرز، ورئيس هيئة موظفي البيت الأبيض، جون كيلي، اللذين نصحاه بإصدار بيان رسمي يتضمن مآثر الرجل وتاريخه.
وبعد وقت قصير من وفاة ماكين ليلة الاثنين نشر ترامب تغريدة شخصية تضمنت تعازيه، لكن البيت الأبيض لم يتبع ذلك بإصدار بيان رسمي ينعي فيه ماكين الذي يعتبر من أبرز الوجوه السياسية الرسمية في البلاد.

وتوفي ماكين عن عمر يناهز الـ81 عاما من سرطان الدماغ ، وستقام مراسم تشييع جنازته يوم 2 سبتمبر في أنابوليس، عاصمة ولاية ماريلاند.

في وقت سابق، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن عائلة الراحل ماكين لم توجه الدعوة لترامب لحضور مراسم دفنه، بناء على وصية الراحل نفسه الذي رفض مشاركة الرئيس الأمريكي الحالي في جنازته، ومع ذلك وجهت عائلة السيناتور الراحل الدعوة لنائب الرئيس مايك بنس، وكذلك لرؤساء البيت الأبيض السابقين، باراك أوباما وجورج دبليو بوش، للمشاركة في مراسم الوداع الأخير.

وكان ترامب على خلاف سياسي مع ماكين، حيث انتقد عضو مجلس الشيوخ جون ماكين سياسات الرئيس ترامب، بما في ذلك "تراخيه" السياسي تجاه روسيا، حسب رأيه.

التعليقات