• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 30/08/2018 - 04:43 بتوقيت نيويورك

سيئول: قمة الكوريتين ستركز على قضية نزع السلاح النووي

سيئول: قمة الكوريتين ستركز على قضية نزع السلاح النووي

المصدر / وكالات - هيا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية كيم وي كيوم، أن نزع السلاح النووي سيكون القضية الأكثر أهمية في إعلان بانمونغوم واتفاق سينتوسا بين قادة الكوريتين والولايات المتحدة.

وأضاف أن القمة المزمعة بين الكوريتين الشهر المقبل ستركز على مناقشة نزع السلاح النووي، بغض النظر عن إلغاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو زيارته إلى كوريا الشمالية.

وفي وقت سابق، علق المتحدث على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس التي ألمح فيها إلى استئناف التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بأن البلدين لم يناقشا استئناف التدريبات العسكرية المشتركة وسيتخذان القرار المناسب من خلال التشاور ووفقا لسير خطوات نزع كوريا الشمالية السلاح النووي.

من جهة أخرى، قال مون جونغ إن، المستشار الأمني للرئيس الكوري الجنوبي إن الإعلان عن إنهاء الحرب الكورية لن يؤثر في التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أو في تمركز القوات الأمريكية في الجنوب.

يذكر أن كوريا الشمالية طالبت بأن توافق واشنطن على إعلان نهاية الحرب الكورية قبل نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية، بينما أعطت الولايات المتحدة الأولوية لتقديم بيونغ يانغ قائمة نزع الأسلحة النووية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات