• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 04/09/2018 - 03:20 بتوقيت نيويورك

بريطانيا: أي استخدام للكيمياوي في إدلب لن يبقى دون رد

بريطانيا: أي استخدام للكيمياوي في إدلب لن يبقى دون رد

المصدر / وكالات - هيا

شدد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، أليستر بيرت، على أن أي استخدام للأسلحة الكيمياوية من قبل النظام السوري، خلال الهجوم الذي يُحضّر له في #إدلب لن يبقى دون ردّ.

وأضاف في تصريح أدلى به لقناة "العربية" من باريس أن "المملكة المتحدة كانت، كما شركائها، واضحة جداً عندما قالت إنه ستكون هناك عواقب لأي استخدام للأسلحة الكيمياوية من جانب النظام السوري".

كما أكد أنه يجب أن تكون هناك نهاية سلمية للوضع في إدلب، مضيفاً أن "عملية إعادة الإعمار والمصالحة يجب بناؤهما على أساس حل سياسي عادل، وهو ما سيمثّل النتيجة الملموسة الوحيدة بالنسبة للسوريين".

يأتي هذا في وقت لا يزال النظام السوري يحشد عسكرياً، تحضيراً لهجوم مقبل على إدلب، التي تعج بـ 3 ملايين نسمة بين مدنيين ومسلحين.

يشار إلى أن وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، زار الاثنين بشكل مفاجئ دمشق، متحدثاً عن "ضرورة تطهير إدلب من الإرهابيين"، بحسب قوله.

في المقابل، أعربت كل من ألمانيا وفرنسا عن قلقهما إزاء عواقب عملية عسكرية محتملة للنظام السوري في محافظة إدلب، واعتبرتا أنها قد تكون "كارثية".

وقال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، إنه يرغب في "منع وقوع كارثة إنسانية في إدلب"، مؤكداً أنه سيبحث هذا الموضوع خلال زيارته لتركيا يومي 5 و6 سبتمبر الجاري.

إلى ذلك، أعربت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها عن قلقها إزاء "عملية هجومية محتملة واسعة النطاق لقوات النظام السوري وحلفائه في منطقة خفض التصعيد في إدلب".

واعتبرت أنه من شأن مثل هذه العملية أن تؤدي إلى "عواقب كارثية"، بما فيها "كارثة إنسانية وكارثة نزوح كبيرة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات