• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 05/09/2018 - 03:27 بتوقيت نيويورك

ترمب يرد على مفجر مفاجأة اغتيال الأسد.. "فبركة وخداع"

ترمب يرد على مفجر مفاجأة اغتيال الأسد..

المصدر / وكالات - هيا

ردَّ الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الأربعاء، على الصحافي الأميركي الشهير، بوب وودورد، الذي فجر في كتاب سيصدر قريباً، "مفاجأة" عن طلب ترمب من وزير الدفاع، جيمس ماتيس، اغتيال الأسد، بالإضافة إلى زعم مؤلف الكتاب كشفه العديد من خبايا وكواليس ما يجري في البيت الأبيض، في ظل إدارة ترمب، استناداً إلى شهادات أشخاص عملوا هناك.

وقال ترمب في تغريدة على حسابه على تويتر: "إن ما ورد في كتاب وودورد سبق أن تم دحضه من قبل وزير الدفاع جيمس ماتيس، ومن قبل رئيس هيئة الأركان الجنرال جون كيلي".

إلى ذلك، شارك ترمب متابعيه على تويتر للبيان الذي أصدره ماتيس والذي نفى فيه جملة وتفصيلاً أن يكون ما ورد في الكتاب عن لسانه قد حصل فعلاً.

وفي بيانه، أكد ماتيس أن ما ورد في الكتاب على لسانه حول ترمب غير صحيح، منوهاً بالعديد من الإنجازات التي تحققت وعلى رأسها هزيمة داعش، واسترداد رفات الجنود الأميركيين من كوريا الشمالية وغيرها.

كما ثمن في نفس الوقت أهمية النقاشات وتبادل الأفكار الذي يحصل في قلب الإدارة.

من جهته، أكد كيلي في بيان، شاركه ترمب أيضاً على حسابه التويتري، أن ما ورد في كتاب وودورد عن علاقته بالرئيس الأميركي، مجرد "هراء".

وكان بوب وودورد، كشف في كتابه المتوقع صدوره قريباً، تحت عنوان " الخوف: ترمب في البيت الأبيض"، والذي نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الثلاثاء مقتطفات منه، أن الرئيس الرئيس الأميركي طلب من وزير الدفاع اغتيال رئيس النظام السوري بشار الأسد العام الماضي، لكن ماتيس تجاهل الأمر على ما يبدو، وقدم للرئيس بدلاً من ذلك خطة لضربة محدودة ضد الأسد.

ووصف الكتاب كبار معاوني ترمب، بأنهم يعتبرون سلوكه أحياناً خطيراً، مشيراً إلى أن الإدارة في ظل ترمب تعاني من فوضى هستيرية.

كما وصف مؤلف الكتاب ترمب بالمندفع والمتهور، زاعماً أنه يدخل في نوبات غضب، ويتفوه خلالها بعبارات بذيئة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات