• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

السبت 08/09/2018 - 04:21 بتوقيت نيويورك

مصادر دبلوماسية: فشل مشاورات السلام حول اليمن في جنيف لعدم حضور الحوثيين

مصادر دبلوماسية: فشل مشاورات السلام حول اليمن في جنيف لعدم حضور الحوثيين

المصدر / وكالات - هيا

أفادت مصادر دبلوماسية لوكالة "رويترز" بأن مشاورات السلام حول اليمن المنعقدة في جنيف السويسرية فشلت بسبب عدم حضور وفد حركة "أنصار الله" الحوثيين.

ونقلت الوكالة اليوم عن دبلوماسي قوله إن وصول وفد الحوثيين إلى جنيف لم يعد متوقعا، بينما أكد عضو في وفد الحكومة المعترف بها دوليا أن ممثلي الحكومة سيغادرون المدينة السويسرية اليوم.

ومن المقرر أن يعقد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث في الساعة الثامنة بتوقيت غرينيتش مؤتمرا صحفيا، من المتوقع أن يعلن فيه عن فشل أول جولة من مشاورات السلام بين طرفي النزاع اليمني، خلال ثلاث سنوات.

وسبق أن شدد وزير الخارجية في الحكومة اليمنية، خالد اليماني، الخميس أن وفده "لن ينتظر الحوثيين إلى ما لا نهاية في جنيف".

واشترط الحوثيون لوصول وفدهم إلى جنيف نقل الوفد بطائرة خاصة دون تعرضها للتفتيش، ومنح ممثليه ضمانات للعودة إلى صنعاء، بالإضافة إلى نقل جرحى من عناصر الجماعة إلى عُمان.

التعليقات