• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 10/09/2018 - 03:10 بتوقيت نيويورك

قائد الجيش البرازيلي يحذّر من ترشح لولا للرئاسة في البرازيل

قائد الجيش البرازيلي يحذّر من ترشح لولا للرئاسة في البرازيل

المصدر / وكالات - هيا

حذّر قائد الجيش البرازيلي الأحد من مغبّة ترشّح لويس إيناسيو لولا دا سيلفا للرئاسة البرازيليّة، الأمر الذي أثار احتجاجًا قويًا من جانب حزب العمّال الذي أسّسه الرئيس البرازيلي السابق.

وفي مقابلة مع صحيفة "إيستادو دي ساو باولو" اليوميّة، وصف الجنرال إدواردو فيلاس بواس النداء الذي وجّهته لجنة حقوق الإنسان، التابعة للأمم المتحدة، في الشهر الماضي إلى السلطات البرازيليّة من أجل السماح للرئيس البرازيلي السابق بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية في 7 أكتوبر بأنّه "محاولة لتقويض السيادة الوطنية".

لولا البالغ الثانية والسبعين من العمر مسجون منذ أبريل بتهمة الفساد وتبييض الأموال. وقال الجنرال بواس "يعود إلينا أمر السماح بقبول أو رفض" ترشيح لولا للرئاسة البرازيلية. أضاف "هذا الأمر يُقلقنا، لأنّه يُمكن أن يضرّ باستقرارنا وبالظروف التي تُمارس فيها الحكومة سلطتها وبشرعيّة الحكومة المقبلة".

أمهلت المحكمة الانتخابية العليا حزب العمال حتّى الحادي عشر من سبتمبر من أجل الإعلان عن اسم المرشّح البديل من لولا، والذي يُرجّح أنه فرناندو حداد الرئيس السابق لبلدية ساو باولو.

وقد عبّر حزب العمّال عن احتجاجه على تصريحات الجنرال بواس، معتبرًا أنها تعكس "وصايةً عسكرية على الديموقراطية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات