• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 13/09/2018 - 04:57 بتوقيت نيويورك

الكونغرس يطرح عقوبات على ميليشيات عراقية تدعمها إيران

الكونغرس يطرح عقوبات على ميليشيات عراقية تدعمها إيران

المصدر / وكالات - هيا

قال مساعد في مجلس الشيوخ الأميركي إن أعضاء جمهوريين في المجلس يعتزمون طرح تشريع للتصدي لما يرونه تزايدا للنفوذ الإيراني في العراق، وسط مخاوف من هجمات في العراق على يد جماعات يعتبرها المسؤولون الأميركيون وكلاء لإيران.

ويفرض مشروع القانون عقوبات على الجماعات التي تسيطر عليها إيران ويلزم وزير الخارجية بنشر قائمة بالجماعات المسلحة التي تتلقى دعما من الحرس الثوري الإيراني

يأتي هذا التحرك فيما فتحت الأحداث التي شهدتها البصرة مؤخرا العين على مدى توغل إيران وسيطرتها على بعض الأحزاب العراقية، التي وصفها مسؤولون أميركيون بأنها وكلاء لطهران.

بالتزامن وخلال اجتماع للقيادة المركزية الأميركية في الكويت مع رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر، اعتبرت القيادة المركزية الأميركية أن التهديدين الأمنيين الأهم في المنطقة هما أعمال إيران المزعزعة للاستقرار والمنظمات المتطرفة.

وقال جوزف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأميركية "أعتقد أن هذا الاجتماع ضروري لأمن دولنا جميعا، المشترك، ونحن أمامنا اثنان من التهديدات الأمنية المتواصلة هما في هذه المنطقة، أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار والمنظمات المتطرفة العنيفة، ومن الملح القيام بتعزيز ودمج قدراتنا لمصالح أمننا القومي المشترك كذلك الترفع عن كافة الجوانب والأزمات الأخرى".

القيادة المركزية أكدت أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن المنطقة مبينة أن أولوياتها فيها لم تتغير.. يأتي هذا وسط تحذيرات وجهتها واشنطن لطهران مؤخرا بأن الرد سيكون حازما وسريعا على أي استهداف لمصالحها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات