• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الجمعة 14/09/2018 - 02:46 بتوقيت نيويورك

توافق على بيع أنظمة أسلحة جديدة لكوريا الجنوبية

توافق على بيع أنظمة أسلحة جديدة لكوريا الجنوبية

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الخميس إن وزارة الخارجية أقرت مبيعات أسلحة محتملة لكوريا الجنوبية تصل قيمتها إلى 2.6 مليار دولار تشمل ست طائرات استطلاع بحري من طراز بوسايدن بي-8إيه، و64 صاروخاً مضاداً للصواريخ الباليستية من طراز باتريوت.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاجون إن طائرات بوسايدن التي تصنعها شركة بوينغ والتي تستخدم لتعقب الغواصات والقيام بمهام الاستطلاع البحري تبلغ قيمتها 2.1 مليار دولار.

كانت إدارة برنامج المشتريات الدفاعية الكورية الجنوبية أعلنت في يونيو (حزيران) عن اعتزامها شراء طائرات بوسايدن بي-8.

وشملت الموافقة مهاما تدريبة ولوجستية وخدمات قد تؤثر على قيمة الصفقة.

وتجري كوريا الجنوبية الحليف الوثيق للولايات المتحدة محادثات مع كوريا الشمالية بهدف تحسين العلاقات مع جارتها، كما تخوض واشنطن جهوداً دبلوماسية مماثلة بهدف نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وقال البنتاغون إن أنظمة باتريوت المضادة للصواريخ مصممة للتصدي للصواريخ الباليستية وقيمتها 501 مليون دولار.

وقالت الوكالة إن المبيعات المقترحة التي تم إبلاغ الكونغرس بها يوم الخميس ستساعد كوريا الجنوبية على تطوير قدراتها الدفاعية الصاروخية وتدعم أهداف الأمن القومي الأمريكي من خلال دعم القدرات البحرية لسول.

التعليقات