• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 14/09/2018 - 10:22 بتوقيت نيويورك

روسيا: علاقتنا بأوروبا مستقبلها مرتبط بالأزمة الأوكرانية

روسيا: علاقتنا بأوروبا مستقبلها مرتبط بالأزمة الأوكرانية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن العلاقات بين بلاده والاتحاد الأوروبي ستبقى رهينة الأزمة الأوكرانية.

وقال لافروف، خلال حديثه في الجلسة العامة للمنتدى الروسي- الألماني،  "بالطبع إن تنفيذ خطط واسعة النطاق للتعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي غير ممكن من دون التعافي الكامل للعلاقات الروسية الأوروبية، التي لا تزال رهينة بشكل كبير للأزمة الأوكرانية، والأزمة نفسها لا تزال كما هي بسبب السلطات في كييف".

وأوضح لافروف أنه من المعروف أن عدد هؤلاء الذين يدركون النتائج العكسية لسياسة المواجهة مع روسيا في أوروبا يزدادون، وقال: "هناك من يسعى لانتهاج سياسة براجماتية ولا يريد أن يتم التلاعب به على حساب المصالح الوطنية".

وأضاف لافروف:" أنا مقتنع، وعلى المستوى الأساسي وفي الجوهر، بأن مصير روسيا والاتحاد الأوربي محسوم باتجاه التعاون المتبادل".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد روسيا على شكل حزمتين، بسبب استخدام روسيا المزعوم لأسلحة كيميائية في سالزبوري، دخلت الأولى منها حيز التنفيذ في 27 أغسطس الماضي وتفرض قيود على توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا، فيما تتضمن الحزمة الثانية تخفيضا في مستوى العلاقات الدبلوماسية وفرض حظر على الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الطيران الروسية "آيروفلوت"، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلى روسيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات