• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 14/09/2018 - 10:22 بتوقيت نيويورك

روسيا: علاقتنا بأوروبا مستقبلها مرتبط بالأزمة الأوكرانية

روسيا: علاقتنا بأوروبا مستقبلها مرتبط بالأزمة الأوكرانية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن العلاقات بين بلاده والاتحاد الأوروبي ستبقى رهينة الأزمة الأوكرانية.

وقال لافروف، خلال حديثه في الجلسة العامة للمنتدى الروسي- الألماني،  "بالطبع إن تنفيذ خطط واسعة النطاق للتعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي غير ممكن من دون التعافي الكامل للعلاقات الروسية الأوروبية، التي لا تزال رهينة بشكل كبير للأزمة الأوكرانية، والأزمة نفسها لا تزال كما هي بسبب السلطات في كييف".

وأوضح لافروف أنه من المعروف أن عدد هؤلاء الذين يدركون النتائج العكسية لسياسة المواجهة مع روسيا في أوروبا يزدادون، وقال: "هناك من يسعى لانتهاج سياسة براجماتية ولا يريد أن يتم التلاعب به على حساب المصالح الوطنية".

وأضاف لافروف:" أنا مقتنع، وعلى المستوى الأساسي وفي الجوهر، بأن مصير روسيا والاتحاد الأوربي محسوم باتجاه التعاون المتبادل".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد روسيا على شكل حزمتين، بسبب استخدام روسيا المزعوم لأسلحة كيميائية في سالزبوري، دخلت الأولى منها حيز التنفيذ في 27 أغسطس الماضي وتفرض قيود على توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا، فيما تتضمن الحزمة الثانية تخفيضا في مستوى العلاقات الدبلوماسية وفرض حظر على الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الطيران الروسية "آيروفلوت"، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلى روسيا.

التعليقات