• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/09/2018 - 04:30 بتوقيت نيويورك

دونيتسك تتهم استخبارات غربية بالمشاركة في اغتيال زاخارتشينكو

دونيتسك تتهم استخبارات غربية بالمشاركة في اغتيال زاخارتشينكو

المصدر / وكالات - هيا

اتهمت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية، استخبارات بعض الدول الغربية بمساعدة جهاز الأمن الأوكراني في تنظيم وتنفيذ عملية اغتيال رئيس دونيتسك ألكسندر زاخارتشينكو مؤخرا.

وقال القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك دينيس بوشيلين، إن المخابرات الأوكرانية نفذت اغتيال زاخارتشينكو بمساعدة بعض الاستخبارات الغربية.

وأضاف: "قامت هيئاتنا الأمنية بتنفيذ مجموعة من الإجراءات ما سمح بتحديد الجهة التي نفذت الاغتيال. هذا العمل الإرهابي، نفذ بمشاركة من القسم الخامس في مديرية مكافحة التجسس بجهاز الأمن الأوكراني وتم اعتقال شخص كشف هذه التفاصيل بالكامل".

وأشار بوشيلين إلى أن وزارة أمن الدولة في دونيتسك، اكتشفت في مكان الحادث، دلائل استخدام تكنولوجيات عالية لم تستخدمها المخابرات الأوكرانية سابقا. وقال: "هذا يدفعنا لاستنتاج أن الاغتيال تم بمساعدة استخبارات غربية".

وأكد أن سلطات الجمهورية طلبت المساعدة الكاملة من الحكومة الروسية التي تساعد دونيتسك بشكل تام في التحقيق بجريمة الاغتيال.

وتعرض زاخارتشينكو للاغتيال في الـ31 من أغسطس بتفجير عبوة ناسفة في مقهى بمدينة دونيتسك خلال وجوده هناك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات