• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الخميس 20/09/2018 - 03:38 بتوقيت نيويورك

أشرف غني يحذر المقاتلين الأفغان بسوريا: ترتكبون جرما

أشرف غني يحذر المقاتلين الأفغان بسوريا: ترتكبون جرما

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الأفغاني، أشرف غني، إن مواطني بلاده الذين يقاتلون في دولة أخرى يرتكبون جُرماً بموجب الدستور.

جاء ذلك في كلمة له خلال لقائه بعض الشخصيات في القصر الرئاسي بالعاصمة كابول الأربعاء.

وقال غني: "المواطنون الأفغان الذين يقاتلون في بلد آخر يرتكبون جرما".

ومطلع أكتوبر/تشرين الأول 2017، أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية أن إيران تجند أطفالا من الأفغان للقتال إلى جانب النظام السوري، معتبرة ذلك "جريمة حرب".

وقالت المنظمة في تقرير لها، إن "الحرس الثوري الإيراني جنّد أطفالا مهاجرين أفغان يعيشون في #إيران، للقتال في سوريا".

وأضاف التقرير أن أطفالا أفغانا، تبدأ أعمارهم من 14 عاما قاتلوا مع لواء #فاطميون، الذي يحارب إلى جانب النظام السوري.

وفي يوليو/تموز 2017، قال زعيم "الحزب الإسلامي" في #أفغانستان، قلب الدين حكمتيار، إن ما لا يقل عن 30 ألف أفغاني يشاركون في الصراعات الدائرة في #سوريا والعراق.

التعليقات