• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الجمعة 21/09/2018 - 06:55 بتوقيت نيويورك

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

واعمال الانقاذ الجمعة عمليات البحث عن ناجين فى موقع انهيارات طينية عملاقة فى وسط الفيليبين أسفرت عن 22 قتيلا على الأقل، حسب حصيلة جديدة.

ولا يزال عشرات الأشخاص فى عداد المفقودين بعد انهيار منحدر تلة شديدة الانحدار فجر الخميس فى قرية تينا-ان فى جزيرة سيبو بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة.

وقد وقعت هذه الكارثة الطبيعية الجديدة بعد أيام على مرور الاعصار مانجخوت الذى أودى بحياة 88 شخصا على الأقل فى شمال البلاد.

وفى سيبو، عثر رجال الإنقاذ على 22 جثة، كما قال لوكالة فرانس برس يوليوس رينجر المتحدث باسم الدفاع المدنى. وكانت الحصيلة السابقة 12 قتيلا مساء الخميس.

وأضاف رينجر أن حوالى 200 شخص، من رجال الاطفاء والشرطة والمتخصصين الذين يستخدمون معدات ثقيلة، ما زالوا يبحثون عن حوالى خمسين مفقود

وأرغمت السلطات حوالى عشرين شخصا يقيمون فى مكان قريب على مغادرة منازلهم، خوفا من حصول انزلاقات جديدة للتربة.

وأدى تساقط أمطار شديدة طوال ايام الى إضعاف التربة فى هذه المنطقة.

وفى المقابل، تواصلت عمليات البحث فى المنطقة المنجمية حول مدينة إيتوغون (شمال)، التى اجتازها السبت الاعصار مانغخوت ودمر منازل واجتاح أراضى زراعية. ولقى عدد من الضحايا حتفه من جراء انزلاق كبير للتربة فى هذه القرية الواقعة فى جزيرة لوكون.

وتتعرض الفيليبين سنويأ لحوالى عشرين إعصارا تسفر عن مئات القتلى وتزيد من تفاقم الفقر.

وكان هايان، أحد أعنف الأعاصير على الاطلاق، دمر وسط الارخبيل فى نوفمبر 2013، واوقع اكثر من 7350 قتيلا أو مفقودا وحرم اكثر من اربعة ملايين شخص من منازلهم.

التعليقات