• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 22/09/2018 - 04:06 بتوقيت نيويورك

تقارير أمريكية تحذر من قدرة الغواصات الروسية وصعوبة درء صواريخها

تقارير أمريكية تحذر من قدرة الغواصات الروسية وصعوبة درء صواريخها

المصدر / وكالات - هيا

كشفت وسائل إعلام أمريكية أنه استنادا إلى تقارير استخباراتية فإن أسطول الغواصات الروسية المجهزة بصواريخ فرط صوتية قادرة على حمل نووية، سيكون جاهزا للقتال بحلول سنة 2024.

وذكرت شبكة "CNBS" الإخبارية الأمريكية، أنه من المقرر أن تعزز 8 غواصات حديثة من فئة "بوري 2" أو "بوري أ" الأسطول الروسي بحلول عام 2024.

وتستطيع غواصة "بوري 2" أن تحمل 20 صاروخا باليستيا عابرا للقارات من نوع "بولافا" تُقدّر قوته بـ100 إلى 150 كيلوطن، أي أن صاروخ "بولافا" أقوى من القنبلة الذرية التي ألقيت على مدينة هيروشيما اليابانية بـ10 مرات.

وأوضحت الشبكة الإعلامية الأمريكية أن الغواصة الواحدة من فئة "بوري 2" قادرة على إطلاق 200 صاروخ فرط صوتي، وهو خطر لا تقدر الولايات المتحدة على درئه الآن.

هذا وكشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية الروسية (البرلمان)، في شهر مارس الماضي، عن بعض ما تملكه روسيا من الأسلحة الاستراتيجية الحديثة للرد على أي تهديد لأمنها.

وذكّر بوتين بأن رفض واشنطن جميع الدعوات الروسية للحفاظ على معاهدة الدفاع المضاد للصواريخ، دفع موسكو لتطوير أحدث أنواع الأسلحة القادرة على تحييد الدرع الصاروخية الأمريكية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات