• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

السبت 22/09/2018 - 04:18 بتوقيت نيويورك

تركيا تحتجز 5 بحارة مصريين في قبرص.. والقاهرة تتحرك

تركيا تحتجز 5 بحارة مصريين في قبرص.. والقاهرة تتحرك

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الخارجية المصرية أنها تتابع جهود الإفراج عن البحارة #المصريين، الذين احتجزتهم السلطات التركية في قبرص الشمالية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن السفارة المصرية في #قبرص أفادت بأن المسؤولين بوزارة الخارجية القبرصية أبلغوا السفارة في الساعة العاشرة والنصف مساء الجمعة بتوقيت قبرص، بأن القوات البحرية التركية احتجزت سفينة صيد قبرصية على متنها 5 بحارة مصريين قرب سواحل قبرص الشمالية التي تسيطر عليها تركيا، مضيفاً أنه تم احتجاز السفينة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت قبرص.

وأضاف أبو زيد، أن السفير المصري في قبرص مي طه خليل قامت بإجراء عدة اتصالات مع المسؤولين القبارصة المعنيين بالموضوع، حيث أفادوا بأنهم قاموا بتقديم طلب رسمي لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص، وذلك للاحتجاج على احتجاز سفينة الصيد القبرصية، والمطالبة بالمساعدة في الإفراج الفوري عن البحارة المحتجزين.

وذكر أبو زيد أن البحارة المصريين هم: عبده إبراهيم عيد إبراهيم الجندي، أحمد فرج طه الزاهد، سامح صبحي علي محرم، عبد الرؤوف الدايد عبد الرحمن، عمرو محمود عبدو محمد.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن الوزارة سوف تواصل اتصالاتها عبر السفارة المصرية في قبرص، ومع وزارة الخارجية القبرصية وبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام من أجل الإفراج عن البحارة المصريين.

التعليقات