• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لابيد يضغط على فرنسا بشأن نووي إيران قيس سعيّد: لا مساس بالحقوق والحريات في الدستور الجديد قصف أوكراني على قريتين روسيتين الجزائر: عفو رئاسي يشمل آلاف السجناء في ذكرى الاستقلال الشرطة تعتقل مطلق النار في مدينة شيكاغو الأميركية تونس تشتري 8 طائرات تدريب عسكري أمريكية أوكرانيا تتحصن بمواقع دفاعية جديدة من باخموت إلى سلوفيانسك رئيس وزراء إثيوبيا: مذبحة جديدة في إقليم أوروميا أوهايو.. مظاهرات بعد مقتل شاب أسود بوابل من الرصاص الدنمارك تستبعد فرضية الإرهاب في هجوم المركز التجاري السيسي : اللي بيتعمل في مصر من عند ربنا الولايات المتحدة تعيد الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة للسلطة الفلسطينية بيلاروسيا: ندعم موسكو بالكامل على الأراضي الأوكرانية القيادة المركزية الأميركية: لن نقارع روسيا في سوريا حالياً طهران تلمح لجولة نووية ثانية.. وغموض حول المشاركين

السبت 22/09/2018 - 04:18 بتوقيت نيويورك

تركيا تحتجز 5 بحارة مصريين في قبرص.. والقاهرة تتحرك

تركيا تحتجز 5 بحارة مصريين في قبرص.. والقاهرة تتحرك

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الخارجية المصرية أنها تتابع جهود الإفراج عن البحارة #المصريين، الذين احتجزتهم السلطات التركية في قبرص الشمالية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن السفارة المصرية في #قبرص أفادت بأن المسؤولين بوزارة الخارجية القبرصية أبلغوا السفارة في الساعة العاشرة والنصف مساء الجمعة بتوقيت قبرص، بأن القوات البحرية التركية احتجزت سفينة صيد قبرصية على متنها 5 بحارة مصريين قرب سواحل قبرص الشمالية التي تسيطر عليها تركيا، مضيفاً أنه تم احتجاز السفينة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت قبرص.

وأضاف أبو زيد، أن السفير المصري في قبرص مي طه خليل قامت بإجراء عدة اتصالات مع المسؤولين القبارصة المعنيين بالموضوع، حيث أفادوا بأنهم قاموا بتقديم طلب رسمي لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص، وذلك للاحتجاج على احتجاز سفينة الصيد القبرصية، والمطالبة بالمساعدة في الإفراج الفوري عن البحارة المحتجزين.

وذكر أبو زيد أن البحارة المصريين هم: عبده إبراهيم عيد إبراهيم الجندي، أحمد فرج طه الزاهد، سامح صبحي علي محرم، عبد الرؤوف الدايد عبد الرحمن، عمرو محمود عبدو محمد.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن الوزارة سوف تواصل اتصالاتها عبر السفارة المصرية في قبرص، ومع وزارة الخارجية القبرصية وبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام من أجل الإفراج عن البحارة المصريين.

التعليقات