• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

ترامب يعلن تمديد حالة الطوارئ في ليبيا تصاعد التوتر بين الهند وباكستان وسط دعوات أممية بضبط النفس السيناتور" بيرني ساندرز" يعلن مواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة "حجور" اليمنية تنتفض في وجه ميليشيا الحوثي وسط دعم الحكومة وقوات التحالف اليمن:سقوط قتلى وجرحى في الحشا نتيجة مواجهات بين المواطنين ومسلحي الحوثيين كواليس الانسحاب الجزئي من الحديدة اليمنية وردود فعل ميليشيا الحوثي بريطانيا تدعو ألمانيا لاستثناء صفقات سلاح مع السعودية من الحظر بسبب اعتداءات الأقصى.. مشرعون أردنيون يطالبون بطرد سفير إسرائيل رئيس FBI السابق: ترامب سيكون مِلكية روسية في أمريكا مؤسس هواوي لبي بي سي: الولايات المتحدة لا يمكنها سحقنا مصر تمنع دخول صحافي أميركي من "نيويورك تايمز" مصر.. "حلاوتهم" في فيديو انتحاري الدرب الأحمر واشنطن تستعد لحملة عقوبات جديدة ضد حزب الله لأول مرة.. بريطانيا تُسقط الجنسية عن داعشية الجزائر.. اجتماع معارضين بحثاً عن مرشح توافقي

الثلاثاء 25/09/2018 - 02:39 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: طفل يموت كل 10 دقائق بحرب اليمن

الأمم المتحدة: طفل يموت كل 10 دقائق بحرب اليمن

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر عملية إنسانية تقوم بها المنظمة الدولية في اليمن. جاء ذلك في ختام اجتماع رفيع المستوى الاثنين على هامش افتتاح الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية باليمن ليز غراندي من أن عشرة ملايين يمني آخرين سيواجهون أوضاع ما قبل المجاعة بنهاية العام الحالي، إذا لم يتغير الوضع الراهن.

وأوضحت خلال الاجتماع أن ثلاثة أرباع سكان اليمن يحتاجون إلى شكل من أشكال الحماية والمساعدة، "طفل واحد على الأقل يموت كل عشر دقائق لأسباب تتعلق بالصراع".

من جهته، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية منسق شؤون الإغاثة الطارئة مارك لوكوك إن الأوضاع الإنسانية باليمن بلغت مستويات خطيرة للغاية.

وأضاف أنه لحين إحراز تقدم على المسار السياسي "أطلب منكم موارد لتغطية عملياتنا الإنسانية، حتى لا تتواصل معاناة الشعب اليمني".

وتسعى الأمم المتحدة إلى جمع أطراف النزاع على طاولة المفاوضات، لكن جهودها لم تسفر بعد عن تقدم ملموس.

المصدر : وكالة الأناضول

التعليقات