• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاربعاء 26/09/2018 - 11:14 بتوقيت نيويورك

موسكو تنفي أي تحضيرات لعقد قمة روسية أمريكية جديدة

موسكو تنفي أي تحضيرات لعقد قمة روسية أمريكية جديدة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

نفى مستشار الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، اليوم الأربعاء، وجود أي تحضيرات لعقد قمة روسية - أمريكية جديدة.

وقال أوشاكوف  أنه لا توجد أي تحضيرات لعقد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الامريكي دونالد ترامب خلال الاحتفالات التي ستشهدها العاصمة الفرنسية باريس بمناسبة الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى المقررة في 11 نوفمبر المقبل.

وأضاف "أن الجانب الروسي لا يملك تصورا حول قائمة المدعوين لهذه الاحتفالات إلا أن بوتين تلقى دعوة للمشاركة فيها ويتم النظر فيها بشكل ايجابي".

وردا على سؤال حول آفاق عقد لقاء قمة رباعية تضم روسيا وفرنسا وألمانيا وتركيا حول سوريا أوضح اوشاكوف أن القيادة الروسية تدرس هذه الاقتراح.

وأضاف أن المشاورات تجري ولكن لم يحدد حتى الآن الزمان أو المكان معيدا إلى الأذهان أن مساعدي قادة الدول الأربع عقدوا أخيرا اجتماعا في اسطنبول من أجل مناقشة عقد هذه القمة.

وحول الأزمة الروسية -الإسرائيلية لم يستبعد المسؤول الروسي احتمال إجراء اتصال هاتفي بين بوتين ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب عودة الأخير من نيويورك حيث يشارك في اعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وكانت موسكو قد اتهمت تل ابيب بالتسبب في سقوط طائرة تجسس روسية قبالة الشواطئ السورية في ال 17 من سبتمبر الجاري وقتل 15 جنديا روسيا كانوا على متنها.

التعليقات