• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الخميس 27/09/2018 - 07:26 بتوقيت نيويورك

اتهامات ترامب لـ"الصين" مؤخراً اشعلت الغضب بين البلدين

اتهامات ترامب لـ

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

ردت وزارة الخارجية الصينية على اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبكين بمحاولة التدخل في انتخابات الكونجرس المقررة في السادس من نوفمبر.

وقال المتحدث باسم الوزارة قنغ شوانغ، إن بكين لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى، والمجتمع الدولي يعرف بوضوح من هي الدولة الأكثر تدخلا في شئون غيرها، وحث الولايات المتحدة على الكف عن التصرفات التي تضر بالعلاقات بين البلدين.

وكان ترامب قد قال الأربعاء في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الصين تتدخل لأنها لا تريد أن يبلي حزبه الجمهوري بلاء حسنا في الانتخابات نظرا لموقف حزبه من التجارة.

عسكريًا، قالت وزارة الدفاع الصينية إن بكين تعارض تماما قيام الطيران العسكري الأميركي بأعمال استفزازية في بحر الصين الجنوبي، وطالبت الولايات المتحدة باتخاذ خطوات لتحسين العلاقات العسكرية.

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين بمحاولة التدخل في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في نوفمبر الثاني المقبل.

وقال ترامب خلال ترأسه لاجتماع لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة "إنهم لا يرغبون في أن أحقق أي نتائج إيجابية ولا يريدون الفوز لنا، لأنني أول رئيس أمريكي يتحدى الصين تجاريا".

التعليقات