• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لابيد يضغط على فرنسا بشأن نووي إيران قيس سعيّد: لا مساس بالحقوق والحريات في الدستور الجديد قصف أوكراني على قريتين روسيتين الجزائر: عفو رئاسي يشمل آلاف السجناء في ذكرى الاستقلال الشرطة تعتقل مطلق النار في مدينة شيكاغو الأميركية تونس تشتري 8 طائرات تدريب عسكري أمريكية أوكرانيا تتحصن بمواقع دفاعية جديدة من باخموت إلى سلوفيانسك رئيس وزراء إثيوبيا: مذبحة جديدة في إقليم أوروميا أوهايو.. مظاهرات بعد مقتل شاب أسود بوابل من الرصاص الدنمارك تستبعد فرضية الإرهاب في هجوم المركز التجاري السيسي : اللي بيتعمل في مصر من عند ربنا الولايات المتحدة تعيد الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة للسلطة الفلسطينية بيلاروسيا: ندعم موسكو بالكامل على الأراضي الأوكرانية القيادة المركزية الأميركية: لن نقارع روسيا في سوريا حالياً طهران تلمح لجولة نووية ثانية.. وغموض حول المشاركين

الخميس 27/09/2018 - 07:26 بتوقيت نيويورك

اتهامات ترامب لـ"الصين" مؤخراً اشعلت الغضب بين البلدين

اتهامات ترامب لـ

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

ردت وزارة الخارجية الصينية على اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبكين بمحاولة التدخل في انتخابات الكونجرس المقررة في السادس من نوفمبر.

وقال المتحدث باسم الوزارة قنغ شوانغ، إن بكين لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى، والمجتمع الدولي يعرف بوضوح من هي الدولة الأكثر تدخلا في شئون غيرها، وحث الولايات المتحدة على الكف عن التصرفات التي تضر بالعلاقات بين البلدين.

وكان ترامب قد قال الأربعاء في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الصين تتدخل لأنها لا تريد أن يبلي حزبه الجمهوري بلاء حسنا في الانتخابات نظرا لموقف حزبه من التجارة.

عسكريًا، قالت وزارة الدفاع الصينية إن بكين تعارض تماما قيام الطيران العسكري الأميركي بأعمال استفزازية في بحر الصين الجنوبي، وطالبت الولايات المتحدة باتخاذ خطوات لتحسين العلاقات العسكرية.

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين بمحاولة التدخل في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في نوفمبر الثاني المقبل.

وقال ترامب خلال ترأسه لاجتماع لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة "إنهم لا يرغبون في أن أحقق أي نتائج إيجابية ولا يريدون الفوز لنا، لأنني أول رئيس أمريكي يتحدى الصين تجاريا".

التعليقات