• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 27/09/2018 - 15:54 بتوقيت نيويورك

الهند تلغي قانون تجريم الزنا

الهند تلغي قانون تجريم الزنا

المصدر / وكالات - هيا

قررت المحكمة العليا في الهند اليوم بالإجماع، الخميس، إلغاء القانون الذي يجرّم الزنا في البلاد، الذي يعود إلى حقبة الاستعمار البريطاني، والذي يحاكم المدانون به بالسجن لمدة قد تصل حتّى خمس سنوات.

واعتبر القضاة الخمسة الذين أعلنوا القرار اليوم، أنّ المحكمة العليا تعتبر أنّ القانون "ينطوي على تمييز ضد النساء" إذ أنه "يسلب النساء كرامتهن وحرية خيارهن الفردي ويعاملهن على أنهن ملكية للزوج".

ويحاسب القانون الملغى أي رجل مارس الجنس مع امرأة متزوجة من دون موافقة زوجها، فيما لم تكن النساء قادرات على رفع دعاوى بتهمة الزنا كما لم يكن بالإمكان إدانتهن بهذه التهمة التي تبقى حكرًا على الرجال.

واعتبر القضاة أنّ "التعامل مع الزنا من منظور جرمي هو تدبير رجعي"، إلّا أنهم أكّدوا أنّ "الزنا لا يزال يمثل دافعًا مشروعًا للطلاق".

وكانت المحكمة العليا قد أبقت عام 1954 على قانون تجريم الزنا الذي كان متّبعًا في فترة الستعمار البريطاني، بادعاء أنّ ""من المتعارف عليه أن الرجل هو الذي يغوي وليس المرأة".

وقامت الهند، وهي ثاني أكبر بلدان العالم من حيث عدد السكان، في بداية أيلول/ سبتمبر الجاري بإلغاء قانون تجريم المثليّة الجنسية، والذي يعود العمل به إلى فترة الاستعمار البريطاني أواخر القرن التاسع عشر، في خطوة تاريخية سبقتها معارك قضائية امتدت أكثر من عشرين عامًا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات