• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 28/09/2018 - 04:52 بتوقيت نيويورك

بنغلاديش تطالب برحيل عاجل للروهينغا عن أراضيها

بنغلاديش تطالب برحيل عاجل للروهينغا عن أراضيها

المصدر / وكالات - هيا

طالبت رئيسة وزراء بنغلاديش شيخة حسينة الخميس بترحيل اللاجئين الروهينغا الناطقين بالبنغالية من بلادها إلى وطنهم ميانمار في أسرع وقت ممكن، بما يخفف معاناتهم وأعباءهم على بنغلاديش.

وأعربت حسينة في كلمتها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عن أسفها لعدم بدء عملية الترحيل بطريقة دائمة، وقالت: "ميانمار بلد مجاور لنا، ومن البداية حاولنا إيجاد حل سلمي لأزمة الروهينغا عبر التشاور الثنائي، وتم تنفيذ 3 اتفاقات ثنائية حتى الآن بين ميانمار وبنغلاديش لترحيل الروهينغا، لكن سلطات ميانمار في الواقع لم تقبل عودتهم رغم التزامها الشفهي بذلك".

وأضافت: "جذور أزمة الروهينغا تمتد إلى ميانمار وبالتالي ينبغي إيجاد الحل في ميانمار ونحن نريد حلا عاجلا وسلميا لأزمة الروهينغا".

ووفقا لوكالة الأمم المتحدة للاجئين، فقد فرّ أكثر من 720 ألفا من أبناء أقلية الروهينغا في ولاية راخين شمالي ميانمار إلى بنغلاديش منذ اندلاع العنف في ميانمار في أغسطس 2017، وذلك إضافة إلى 200 ألف آخرين من الروهينغا فروا إلى الدول المجاورة في وقت سابق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات