• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الجمعة 28/09/2018 - 07:52 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة تعتمد قرار بالأغلبية بعملية سياسية شاملة هي الحل للصراع بسوريا

الأمم المتحدة تعتمد قرار بالأغلبية بعملية سياسية شاملة هي الحل للصراع بسوريا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، بأغلبية 27 صوتا، مقابل اعتراض 4 أصوات، وامتناع 16 دولة عن التصويت، مشروع القرار حول سوريا، الذي أكد إدانة الوضع الخطير لحقوق الإنسان في جميع أنحاء البلاد، إضافة إلى إدانة الاستهداف العشوائي أو المتعمد للمدنيين.

وأعرب القرار عن القلق إزاء حالة النساء والأطفال والمشردين داخليا الذين مازالوا من بين أكثر الفئات عرضة للعنف، مشيرا إلى أن الحل الوحيد المستدام للصراع الحالي في سوريا هو من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة السوريين وتحت رعاية الأمم المتحدة، بما في ذلك صوت متساوي ومشاركة كاملة للمرأة في جميع الجهود وصنع القرار، وفقا لبيان جنيف وقراري مجلس الأمن 2118 و2254.

وشدد القرار على الضرورة الملحة لاحترام منطقة خفض التصعيد في إدلب، مع التأكيد على الحاجة إلى وقف إطلاق نار على مستوى القطر والتأكيد أيضا على أن المساعدات الإنسانية يجب أن تكون جزءا من هذه الجهود.

وفي سياق متصل، أكد القرار أن استخدام الأسلحة الكيميائية يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي، وشدد على أن جميع المسؤولين عن أي استخدام للأسلحة الكيميائية يجب أن يخضعوا للمساءلة، مرحبا بأن تقوم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بوضع ترتيبات لتحديد مرتكبي استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

ودعا جميع أطراف النزاع في سوريا والدول الأعضاء، وخاصة أعضاء مجموعة الدعم الدولية لسوريا، إلى بذل جهود متجددة لتهيئة الظروف بما في ذلك وقف شامل لإطلاق النار على مستوى البلاد يدعم مواصلة المفاوضات للتوصل إلى حل سياسي لسوريا.

التعليقات