• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

السبت 29/09/2018 - 03:11 بتوقيت نيويورك

عشرات القتلى إثر زلزال عنيف أعقبه تسونامي في إندونيسيا

عشرات القتلى إثر زلزال عنيف أعقبه تسونامي في إندونيسيا

المصدر / وكالات - هيا

لقي 48 شخصا على الأقل مصرعهم، وجرح آخرون جراء زلزال عنيف أعقبته موجات تسونامي ضربت جزيرة سولاويسي الإندونيسية أمس الجمعة.

وذكر أحد الأطباء في حديث لتلفزيون "مترو" الإندونيسي، أن "48 شخصا قتلوا في مدينة بالو في جزيرة سولاويسي، بعد تعرض المنطقة لزلزال قوي وأمواج تسونامي عالية، فيما يحتاج نحو 12 مصابا لعمليات جراحية".

وتعرض مدينة بالو الإندونيسية لآثار زلزال عنيف بقوة 7.5 درجة وقع على بعد 80 كم منها، وأحدث دمارا كبيرا ودفع الكثير من السكان إلى مغادرة منازلهم.

وتم تسجيل الهزات الأرضية الأولى في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، حيث وقعت على عمق 18.1 كم.

وأسفرت سلسلة من الزلازل في شهري يوليو وأغسطس الماضيين عن مقتل زهاء 500 شخص في جزيرة لومبوك السياحية جنوب غرب سولاويزي.

التعليقات